مصر فايف

بعد القرار المثير للجدل من الحكومة.. بيان عاجل من مجلس النواب منذ قليل !

مجلس النواب

بعد قرار مثير للجدل من الحكومة المصرية متمثلة في وزارة الصحة والسكان، وذلك بعدما قررت الوزيرة الدكتورة هالة زايد أن يتم إذاعة السلام الجمهوري بشكل يومي داخل المستشفى في الفترة المقبلة، تقدمت النائبة “نادية بشارة” عضو اللجنة الاقتصادية في البرلمان بيبان عاجل إلى الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس، وذلك من أجل وقف هذا القرار بشكل فوري وعاجل. 

وقالت النائبة في بيانها والذي كان صدر اليوم السبت: “القرار الذي صدر من قبل وزارة الصحة والسكان، غير صحيح، وذلك لكونه ليس من جهة اختصاص الوزارة ودورها”، مشددة على كونها تعتقد بأنه لا خلاف على كون السلام الجمهوري وعلى قدرته على تعزيز روح الإنتماء داخل المستشفى، ولكن الأهم من ذلك هو تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى واحترام وتقدير للأطباء والتمريض بالمرتبات العادلة وسيادة القانون على الكل والاعتبار لأهل الكفاءة والتخصص على حد وصفه.

وأوضح النائب، بأنه ينبغي على الوزيرة، والتي تعد في بداية فترة توليها للوزارة، بأن تنظر إلى المشكلات التي تواجه المستشفيات وقوائم الإنتظار التي ترهق المرضى، وغيرها من الأزمات التي تضرب وزارة الصحة في الفترة الأخيرة.

وطالبت النائبة في ختام حديثها قائلة بأنه من الضروري أن تكون الأولوية لتوفير المستلزمات الطبية والعلاج للمرضى في المستشفيات، مشيرة إلى كون البعض يدخل إلى المستشفى ولا يجد سرير “يٌعالج عليه”.

وختمت نادية بشارة تصريحاتها قائلة: “”يا وزيرة الصحة، ما فيش سرير ينام عليه المريض ولا سرنجات ولا محاليل”.