التخطي إلى المحتوى
ننشر الحد الأدني للمرحلة الأولى من التنسيق.. ومفاجآت سعيدة للطلاب
112

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منذ قليل، عن بدء المرحلة الأولى من التنسيق الخاص بالقبول بالجامعات وذلك لكل طلاب الثانوية العامة، وهذا إعتبارًا من يوم الأثنين المقبل وحتي يوم الجمعة الموافق 20 يوليو القادم.

وقالت الوزارة في بيانها الرسمي صباح اليوم السبت، بأن إجمالي أعداد طلاب المرحلة الأولى قد وصل إلى نحو 6 ألفًا و807 طلاب وطالبات، ويكون الحد الأدنى للقبول بالجامعات لطلاب الشعبة العلمية 394 درجة فأكثر أي بنسبة 96.10% فأكثر، وإجمالي الطلاب بهذه الشعبة 28 ألف طالب وطالبة.

وذلك في الوقت الذي سيكون فيه طلاب الشعبة الرياضية، فقد أصبح الحد الأدنى للمرحلة الأولى هو 385 درجة فأكثر أي بنسبة 93.90% فأكثر، لإجمالي طلاب المرحلة الأولى، البالغة 15 ألفًا و267 طالبًا وطالبة.

1

في حين جاءت تصريحات الوزارة لتؤكد بأن الحد الأدنى بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية هو 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80%، ولتضم بذلك نحو 83 ألف و593 طالب وطالبة.

ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التنسيق خلال الساعات المقبلة، وذلك عبر الموقع الرسمي الذي حددته وزارة التعليم العالي لكل طلاب الثانوية العامة وهو https://tansik.egypt.gov.eg/application/، ويمكن لكل الطلاب تسجيل الدخول على الموقع للإستفادة من خدمات التنسيق التي يقدمها، على أن يلتزم كل طالب بالمرحلة المخصصة له حسب مجموعه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.