التخطي إلى المحتوى
عاجل وبالصور.. تكدس الركاب داخل الخط الأول للمترو.. والمصادر تكشف السبب !
مترو الأنفاق

قالت مصادر إعلامية وصحفية، بان الخط الأول لمترو الأنفاق، قد شهدت تكدس غير طبيعي للركاب في عدة محطات بالخط الأول، وهو الأمر الذي جعل البعض يتسائل حول سبب حدوث ذلك؟.. 

وخلال هذا التقرير، سوف نستعرض تصريحات بعض المسئولين في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، والتي وضحت للرأي العام سبب حدوث هذا التكدس في عدة محطات في الخط الأول لمترو الأنفاق خلال يوم الجمعة

البداية مع تصريحات المهندس ” علي فضالي” رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، والذي أكد عدم وجود أي أعطل في قطارات أو محطات في الخط الاول للمترو، مشددًا على كون التكدس قد حدث في بعض المحطات فقط.

وقال فضالي في تصريحاته التي أطلقها لوسائل الإعلام منذ قليل: “تكدس الركاب بمحطات الخط الأول لمترو الأنفاق أمر طبيعي، بسبب أعمال ازدواج محطة المرج بالخط الأول، وهناك بالفعل تكدس كبير في سرايا القبة، ومحطات أخرى بسبب أعمال التطوير القائمة الآن”.

وأوضح رئيس المترو في حديثه، بأن الشركة التي تقوم بتنفيذ أعمل أزدواج محطة المرج قد طلبت من شركة المترو بأن يتم تشغيل مترو الأنفاق بشكل يدوي بدلًا من التشغيل الإلكتروني، وهو أحد أسباب حدوث تكدسات كبيرة في مترو الأنفاق خلال الفترة الأخيرة، وذلك بسبب زيادة فترة التقاطر الذي ينتج عن التشغيل اليدوي، والذي يصل فى بعض المحطات من 10 إلى 15 دقيقة وهي فترة كبيرة، مما ينتج عنه تأخير للقطارات.

وختم رئيس شركة المترو تصريحاته ليؤكد بأن الشركة تعتذر للمواطنين والركاب عن هذه التكدسات والتأخيرات الغير متعمدة على الإطلاق، ولكنها جاءت بسبب هدف الشركة لتطوير المترو وقيامها الآن بأعمال إنشاءات على أعلى مستوى.

وطالبت مصادر مسئولة في شركة المترو من وسائل الإعلام ضرورة عدم إطلاق الشائعات فيما يتعلق بوجود مشاكل في مترو الأنفاق، مؤكدة بأنه يجب تحري الدقة فيما يتم نشره في هذا الأمر بالتحديد.

قد يهمك أيضا

التعليقات