عاجل.. مصادر حكومية تكشف المتهم الأول في واقعة “إنقلاب قطار البدرشين”

عاجل.. مصادر حكومية تكشف المتهم الأول في واقعة “إنقلاب قطار البدرشين”
قطار البدرشين

حادث أليم أدى إلى إصابات وصلت لـ 60 إصابة بحسب التصريحات الرسمية من وزارة الصحة ومن الحكومة المصرية، ولكن من هو المتهم الأول في تلك القضية؟ هذا هو السؤال الذي يدور في بال الرأي العام في الوقت الراهن.

الإعلامية “دينا يحيي” إستنكرت تكرار حوادث القطارات في منطقة البدرشين، وأكد بأن أحد المصادر قال بأن سبب إنقلاب القطار هو إن السائق قد غير مساره بشكل غير صحيح.

وأضافت دينا خلال برنامج “آخر الأسبوع”، والذي يذاع عبر فضائية المحور مساء يوم الجمعة: “السائق أكد أنه كان يسير بالسرعة المسموحة وكانت الإشارات إمامه خضراء حتى وقعت الحادث”.

وطالبت دينا يحيي بأن تكون هناك وقفة وتطوير شامل لهيئة السكك الحديد، فمن غير الطبيعي أن تحدث هذه الكميات من الحوداث بإستمرار في السكك الحديدية.

وختمت الإعلامية دينا يحيي حديثها لتؤكد بأن أغلب حوادث القطارات في مصر خلال الفترة الأخيرة تقع بسبب خطأ عامل التحويلة؛ الذى يعد المتهم الأول فيها، وهو ما يتطلب ضرورة الاستثمار في العنصر البشري ليستطيع أن يتعامل مع التكنولوجيا ويقل نسبة الخطأ.

وكانت مصادر صحفية قد أشارت إلى كون “عاملة التحويلة” بالفعل هو المتهم الأول حتى الآن في حدوث هذه الكارثة التي كادت أن تؤدي بحياة المئات من ركاب قطار البدرشين.

ويذكر بأن وزيرة الصحة الدكتورة “هالة زايد” قد قالت في تصريحات منذ قليل، بأن نحو 10 مصابين قد خروجوا من مستشفيات وزارة الصحة بالفعل، وذلك بعدما تلقوا العلاج هناك،و هم الآن بحالة جيدة.