مصر فايف

توقعات تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة ٢٠١٨

بعد ظهور النتيجة أمس ومعرفة كل طالب النتيجة التي حصل عليها، أصبح التفكير والترقب الان نحو توقع نتيجة التنسيق للمرحلة الأولى ولمعرفة أفضل الكليات والمقارنة بينهم على حسب ميول كل طالب، حيث صرح مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم، أن جميع النتائج التي تم الإعلان عنها من جهة وزارة التربية والتعليم تؤكد أن نسب النجاح لهذا العام قد وصلت إلى ٧٤.٣٪ وبذلك من المرجح ارتفاع الحد الأدنى لكليات القمة ما بين ٣ أو ٥ درجات بالمقارنة بدرجات العام الماضي ، حيث شهد العام الماضي انخفاض ملحوظ في نسبة القبول في كليات القمة، ومنهم كليات الهندسة والتي هبطت إلى المرحلة الثانية من التنسيق وكان هذا الحدث على غير المعتاد.

توقعات تنسيق شعبة علمي علوم:-

أكد المصدر أن تنسيق هذا العام سيشهد ارتفاع في الحدود الدنيا للجامعات، وذلك بواقع ٣ درجات على أن تتراوح الحدود الدنيا لكلية الطب عند ٤٠٣ درجة أي بنسبة ٩٨.٣٪ .

وذلك في نفس الوقت الذي سيكون فيه القبول لكليات الصيدلة ٣٩٧ درجة أي بنسبة ٩٦.٨٪ ، أما عن كلية طب الأسنان ستكون ب ٤٠١.٥ درجة أي بنسبة ٩٧.٩٪ ، أما عن القبول بكلية الطب البيطري عند ٣٩٢.٥ درجة وذلك بنسبة ٩٥.٧٪.

توقعات تنسيق شعبة علمي رياضة:-

وبالنسبة لشعبة علمي رياضة، تؤكد جميع المصادر أن نسبة الحد الأدنى للالتحاق بكلية الهندسة ستكون بواقع ٩٢.٩٪ ، وبذلك سيكون بارتفاع ٥ درجات كاملة عن العام الماضي والذي دخلت فيه كليات الهندسة ضمن المرحلة الثانية من التنسيق.

توقعات تنسيق الشعبة الأدبية:-

أما عن الشعبة الأدبية، من المتوقع أيضا ارتفاع نسبة القبول في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية إلى ٣٩٥.٥ درجة أي بنسبة ٩٦.٥٪ ، أما كلية الإعلام سيكون القبول بها بنسبة ٩٣.٤٪ ، وكلية الألسن من المتوقع القبول بها بنسبة ٩٢.٦٪، وكلية الآثار بنسبة ٨٨.٦٪ ، أما عن كلية الفنون الجميلة ستكون بنسبة ٨٣.٢٪.

وبذلك هذه هي أولي توقعات مرحلة التنسيق لطلاب وطالبات الثانوية العامة، وسنوافيكم بالتطورات والمستجدات عقب الإعلان الرسمي عن التنسيق النهائي للمرحلة الأولي.