التخطي إلى المحتوى
تفاصيل تنسيق القبول بالكليات والمعاهد لطلاب الثانوية العامة
تنسيق الكليات

عقد وزير التعليم العالي الدكتور “خالد عبد الغفور” اجتماعا مع اللجنة العليا للتنسيق، وذلك بهدف مناقشة الخريطة الزمنية لتنسيق القبول بالجامعات للعام الدراسي 2018/2019، كما إنه أشار إلي تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد سيبدأ بعد استلام النتيجة بثلاثة أيام .

وقد أشار إلي أنه من المتوقع أن يجتمع مع الدكتور “يوسف راشد” أمين المجلس الأعلي للجامعات، ورئيس قطاع التعليم بالوزارة المشرف العام على التنسيق الاستاذ “سيد عطا” وذلك بمقر الوزارة، لمناقشة الخريطة الزمنية للتنسيق بمراحلها الأولي والثانية والثالثة .

كما أكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة أن موقع تنسيق قبول الطلاب بالجامعات متاح 24 ساعة من بدء المرحلة الأولي وذلك سيتم من خلال الدخول على هذا الرابط :https://tansik.egypt.gov.eg/application/

ومن خلال موقعنا “مصر فايف” سنقدم لكم الخطوات والإرشادات التي يجب اتباعها أثناء القيام بالتنسيق على الكليات عبر الموقع الإلكتروني المذكور أعلاه .

خطوات التنسيق للقبول بالكليات والمعاهد : 

  1. إدخال رقم الجلوس :
    يكتب الطالب رقم الجلوس في (خانة الدخول) والرقم السري الخاص بالطالب الموجود في استمارة النجاح التي يتسلمها من المدرسة .
  2. عرض الرغبات المسجلة سابقا:
    إن كان الطالب قد سجل رغباته فتظهر أمامه وفقا لآخر التغيرات التي أحدثها بها، كما إنها تسمح بالإضافة والتعديل عليها .
  3. البيانات الأساسية :
    التأكد من أن البيانات المدرجة بالموقع صحيح “اسم الطالب، مجموعه،التخصص، الإدارة التعليمية ” .
  4. إدخال الرغبات أو التعديل عليها :
    في حالة أن الموقع أول مرة يدخل عليه الطالب تصبح هذه الخانة فارغة، بحيث يملئها وفقا لرغبته بالكليات التي يريد الالتحاق بها بالترتيب، كما يمكنك التعديل أو الإزالة أو التغير بكل أشكاله، وذلك مع مراعاة الشروط المذكورة في دليل التنسيق .
  5. تسجيل الرغبات :
    فور الانتهاء من اختيار الرغبات، يظهر الموقع قائمة تشمل الرغبات بالترتيب المفضل للطالب والضغط على تسجيل ليتم تسجيل هذه البيانات إلكترونيا في موقع التنسيق، ثم يظهر الموقع استمارة الرغبات ورقم تسجيل المعاملة مع إيصال يظهره عند تسليم الرغبات الكترونيا، وإن وضع بريد الكتروني خاص به فعليه فحصه لأن الموقع سيرسل رسالة تأكيد على الرغبات، كما يمكن للطالب أن يقوم بطباعة هذه الاستمارة والاحتفاظ بها في ملفه .

قد يهمك أيضا

التعليقات