التخطي إلى المحتوى
نتيجة الثانوية العامة 2018 من الموقع الرسمي لوزراه التربية والتعليم
نتيجة الثانوية العامة 2018

حالة من القلق والتوتر يعيشها طلاب الثانوية العامة، كل أب وأم، كل أسرة مصرية لديها  طالب بالثانوية تنتظر بفارغ الصبر ظهور النتيجة، واليوم نقدم لك عزيزي القارئ من خلال بوابتكم المفضلة “مصر فايف” نتيجة الثانوية العامة 2018 .

عاجل: اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة منذ قليل، ومن المقرر أن تعلن الوزارة عن أسماء أوائل الجمهورية وعددهم 54 طالباً.

وفي سياقٍ متصل صرح الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم أن النسبة العامة للنجاح هذا العام قد بلغت (74,3%) بينما سجلت خلال العام السابق 2016/2017 نسبة (72,4%)، وأعلن حجازي أن إحصائيات النتيجة هذا العام قد جاءت على النحو التالي:

  • إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان: (644,715) طالب/ طالبة.
  • إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان: (556,284) طالب/ طالبة.
  • إجمالي عدد الطلاب الناجحين: (413,079) طالب/ طالبة.

نتيجة الثانوية العامة 2018

أكد “حجازي ” رئيس قطاع التعليم العام،  على مراجعة كراسات إجابات الطلاب ورصد وتجميع الدرجات بشكل دقيق، وذلك لضمان حصول كل طالب على درجاته الحقيقية، مؤكدا على اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2018 في إطار من الشفافية التامة .

ومن المقرر أن تعلن نتيجة الثانوية العامة من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم  المتخصص في عرض نتائج الوزارة، وسيتمكن الطلاب من الاستعلام عن نتائجهم برقم الجلوس مباشرةً لجميع المحافظات من خلال الرابط التالي : http://portal.moe.gov.eg

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات