التخطي إلى المحتوى
عاجل.. الحكومة تقرر زيادة أسعار السجائر رسميًا.. تعرف على قائمة الأسعار الجديدة
أسعار السجائر

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، قال محمد عثمان رئيس شركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني”، بأن الشركة قد قررت رفع أسعار السجائر بدءًا من صباح اليوم الغد الخميس، وذلك بزيادات تترواح بين 1.5 جنيه وحتي 3 جينهات.

وفي أول تعليق من محمد عثمان حول رفع أسعار السجائر، فقط أكد بأن القرار قد جاء بعدما قررت الدولة  تطبيق الرسوم الخاصة بقانون التأمين الصحي التي تبلغ 75 قرشًا على كل علبة سجائر يتم بيعها، بدءًا من غدٍ الخميس.

وأوضح عثمان في تصريحاته، بأن “سعر السجائر” من ماركة كليوباترا بوكس قد وصل إلى نحو 17 جنيه، في حين وصلتسوبر وجولدن ويست من 17 جنيهاً إلى 20 جنيهاً، وسجائر بلاك ليبول من 18 جنيهاً إلى 21 جنيهاً، وسجائر صنف كوين من 14.5 جنيه إلى 16 جنيها.

وفي تصريحات خاصة لجريدة الوطن المصرية، قال محمد عثمان منذ قليل: “هناك بعض الأصناف التي تحركت من شريحة إلى أخرى، حيث تم تحريك الشريحة الأولى من السجائر لتصل 18 جنيهاً من 13 جنيهاً، والثانية إلى 30 جنيهاً من 23 جنيهاً، على أن تتضمن الشريحة الثالثة أنواع السجائر التي يزيد سعرها على 30 جنيهاً.”

ويذكر بأن شركة الشرقية للدخان تملك نحو 70 % كحصةسوقية في مصر، في حين تملك الشركات الأجنبية نحو 30 % فقط، وهو الأمر الذي يعني زيادة أسعار فئة كبير من السجائر.

وكانت وزارة المالية قد أعلنت منذ فترة عن قرارها بشأن تطبيق رسوم خاصة بقانون التامين الصحي على كل علبة سجائر، وتبلغ الرسوم نحو 75 قرش في العلبة الواحد.

قد يهمك أيضا

التعليقات