التخطي إلى المحتوى
“يستخدمها المصريين يوميًا”.. مادة تتسبب في موت 1.1 مليون كائن حي سنويا
المواطنين

بعدما تم الإعلان عن إختيار موضوع “منع التلوث البلاستيكي” كعنوا للاحتفال باليوم العالمي للمحيطات والذي مقرر له أن ينعقد داخل مكتبة الإسكندرية يوم الأربعاء المقبل، وهذا بالتعاون بين مكتبة الخرائط التابعة للمكتبة وبين المعهد القومي لعلوم البحار.

وأشارت تصريحات مسئولي الاحتفالية، بأن الإنسان يتسبب بنحو 80% من التلوث في المحيطات والبحار، مشددة على كون التلوث البلاستيكي يؤدي إلى نفوق مليون من طيور البحر و100 ألف من الثدييات البحرية سنويا، وذلك في الوقت الذي يكلف فيه البلاستيك 8 مليارات دولار من الأضرار التي تلحق بالنظم الإيكولوجية البحرية كل عام.

وتأتي الإحتفالية المقرر إقامتها داخل مكتب الإسكندرية ضمن احتفالات اليوم العالمي للمحيطات، وذلك للتوعية بمخاطر التلوث البلاستيكي على نفوق الكائنات الحية في البحار والمحيطات، ولاسيما لكون البحار والمحيطات تستحوذ على المساحة الأكبر من كوكب الأرض، ولذلك فإنه من المهم للغاية أن يتحد العالم أجمع من أجل مواجهة أي تلوثث من الممكن أن يحدث داخل هذه المساحة الشاسعة من الكوكب.

وسوف يتم التركيز خلال فقرات الإحتفالية على مخاطر تلوث المحيطات والمياه بشكل عام بالمواد البلاستيكية والتي تؤدي إلى وفاة نحو مليون و100 ألف كائن حي يعيش داخل البحار.

قد يهمك أيضًا

التعليقات