عاجل.. وزير النقل يكشف رسميًا عن موعد رفع أسعار تذاكر القطارات

عاجل.. وزير النقل يكشف رسميًا عن موعد رفع أسعار تذاكر القطارات
السكك الحديدية

أعلن المستشار هشام عرفات وزير النقل والموصلات في الحكومة المصرية، بأن عملية زيادة أسعار تذاكر السكك الحديدية، لن تحدث إلا بعدما يتم تحسين الخدمات بشكل ملحوظ، مشددًا على كون الوزارة قد أعلنت من قبل بأن زيادة أسعار تذاكر القطارات سوف تكون مرتبطة بشكل وثيق بعملية تحسين مستوى الخدمة.

وأوضح وزير النقل في اجتماع مع لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب برئاسة “هشام عبد الواحد” صباح اليوم الثلاثاء، بأن الأمر الذي دفع الوزارة إلى زيادة سعر تذكرة المترو هو كون الخدمة في مترو تعتبر “جيدة”، وكانت الوزارة تخشي عليها من الإنهيار بسبب ضعف الإمكانيات المتاحة.

وقال الوزير هشام عرفات: “نسعى لتحسين الخدمة بعد تحسن خدمات القطارات من دخول عربات وجرارات جديدة للعمل، ودخول إشارات جديدة للخدمة أيضا، وقريبا سيبدأ المواطن الشعور بالفرق”.

وعن إمكانية أن تتم خصصة لمترو الأنفاق، فقد قال المهندس هشام عرفات: “من الصعب أن يحدث ذلك، هناك إتجاه لرفض هذا الأمر داخل وزارة النقل”.

وتحدث وزير النقل عن مصاريف وخسائر السكك الحديدية، فقال هشام عرفات:”خسائر السكك الحديدية وصلت لـ٩٣٠ مليون جنيه، موضحًا أن هناك ٨٥٠ متوسط رحلات القطارات يوميا على مسافة ١٠٠ كيلو أي ٨٥ ألف كيلو أي استهلاك ٥٠٠ ألف لتر سولار يوميا”.