عاجل وبالتفاصيل.. مصرتطلب الحصول على تمويل بـ 500 مليون دولار من هذه الجهة

عاجل وبالتفاصيل.. مصرتطلب الحصول على تمويل بـ 500 مليون دولار من هذه الجهة
السيسي ومدبولي

عقد رئيس مجلس الوزراء اليوم الدكتور “مصطفى مدبولي” إجتماع بحضور وزير سحر نصر وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي مع كبير مستشاري البنك الدولي “لويس شقوير” وذلك في مقر مجلس الوزراء بالقاهرة.

وخلال الاجتماع أكد رئيس مجلس الوزراء، بأن الحكومة حريصة على تعزيز أوجه التعاون والتنسيق مع البنك في مختلف المجالات والقطاعات، مشيرًا إلى كون قطاع الإسكان هو القطاع الذي يمثل أولوية هامة ضمن برنامج عمل الحكومة، والذي يهدف إلى توفير سكن ملائم للمواطنين بأسعار مناسبة.

وأوضح الدكتور مدبولي في حديثه، بأن الدولة قد حصلت على نحو 500 مليون دولار كتمويل سابق من البنك الدولي، مشيرًا إلى كون الحكومة الآن تقوم بدراسة الحصول على تمويل إضافي بنحو 500 مليون دولار لتوسيع قاعدة المستفيدين من مشاريع وزارة الإسكان في الفترة المقبلة، وذلك بالإضافة إلى الإستفادة من خبرات البنك في مشروعات الإسكان الاجتماعي.

وفي السياق ذاته، أشاد مسؤول البنك الدولي بما نجحت التجربة المصرية في تحقيقه على مدار السنوات الماضية، مشددًا على كون التجربة المصرية في مجال الإسكان الاجتماعي تجربة مميزة وتستحق التقدير، وتجعل البنك المركزي متحمس لتعزيز التعاون بينه وبين مصر في مختلف المجالات والقطاعات.