عاجل.. الرئيس السيسي يوافق على تعديل أسعار بعض السلع رسميًا

عاجل.. الرئيس السيسي يوافق على تعديل أسعار بعض السلع رسميًا
السيسي

كشف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية منذ قليل، بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد وافق على ضرورة أن يتم تكثيف كل الجهود وذلك من أجل تنشيط التجارة الداخلية في السنوات المقبلة، خاصة فيما يتعلق بتجارة السلع التموينية وتوفيرها للمواطنين.

وأكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي قد طلب من الحكومة ضرورة أن يكون هناك خطة واضحة للتعاون بين  القطاع الخاص و والشركات القابضة الغذائية لإقامة سلاسل للمنافذ السلعية والتجارية في مختلف محافظات الجمهورية.

وكان الرئيس السيسي قد وافق خلال اجتماع عقده اليوم مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي وفي حضور وزير التموين على الإستراتيجية الشاملة لوزارة التموين والتجارة الداخلية خلال الفترة القادمة، وما تتضمنه من برامج ومشروعات تهدف إلى توفير المحاصيل والسلع الأساسية، كما وافق الرئيس السيسي على  السماح بإستيراد الأرز، مع قيام هيئة السلع التموينية بتسويقه بدءًا من العام الجديد، وذلك مع وضع أسعار جديدة للمحاصيل بالإتفاق مع وزارة الزراعة.

وطالب الرئيس السيسي من الحكومة المصرية ضرورة العمل على توفير أجود أنواع السلع الغذائية للمواطنين سواء داخل منافذ بيع الوزارة أو في الأسواق الخارجية.