تكليف عاجل من الرئيس السيسي لوزارة البترول والطاقة.. والحكومة تؤكد: “سنبدأ تنفيذه فورًا”

تكليف عاجل من الرئيس السيسي لوزارة البترول والطاقة.. والحكومة تؤكد: “سنبدأ تنفيذه فورًا”
الرئيس السيسي

كشف مصدر مسئول في الحكومة المصرية، بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد طلب من الحكومة وبالتحديد من وزارة البترول والطاقة ضرورة أن يتم الإستفادة القصوى من كل الثروات المعدنية في مصر في الفترة الحالية، وذلك من أجل أن تكون دعامة قوية للإقتصاد المصري.

وأكد الرئيس السيسي خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، و المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، في وجود الدكتور طارق الملا وزير البترول على ضرورة تحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الإمكانيات والثروات الطبيعية المملوكة للدولة المصرية في السنوات المقبلة.

وراجع السيسي مع الوزراء في الاجتماع خطة الحكومة لتطوير قطاع البترول في مصر،وطالب من الجميع ضرورة أن تهتم الدولة بالكوادر البشرية وبتحسين أدائهم، وذلك من أجل أن تتحول مصر إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول البترول والغاز في أقرب وقت ممكن.

وأوضح الرئيس السيسي خلال اجتماعه عن سعادته البالغة بالإكتشافات النفطية التي تتم الآن في مصر، والتي يأتي على رأسها “حقل ظهر”، وعدد من الحقول النفطية التي تم الإعلان عنها في الفترة الأخيرة.