التخطي إلى المحتوى
عاجل.. أخبار سعيدة من وزارة التعليم للطلاب وأولياء الأمور منذ قليل
وزارة التربية والتعليم

كشف وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، منذ قليل، بأن الوزارة سوف تقوم خلال العام المقبل، بتسليم عدد كبير من “التابلت” للطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، مشددًا على كون التابلت سيكون مجاني لكل الطلاب، ولن تقوم الدولة بإسترداده مرة أخرى..

وشكلت تصريحات وزير التربية والتعليم أخبار سارة للطلاب وأولياء أمورهم، والذين تسائلوا على مدار الأيام المقبلة، عن مصير “التابلت” الذي سيتم تسليمهم للطلاب وهل سيكون بشكل مجاني، أم أن الدولة سوف تجمع بعض المصاريف من الطلاب جراء تسليمهم للتابلت.

وفي سياق منفصل، قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، بأن الوزارة لن تتراجع عن قرارها بشأن تطوير العملية التعليمية، مؤكدًا بأن الساعات المقبلة، سوف تشهد الإعلان عن بعض القرارت التي تخض نظام التعليم الجديد، والتي يأتي على رأسها، إلغاء الثانوية العامة بعد عامين من الآن.

وأكد الوزير في ختام تصريحاته حول عملية تطوير المنظومة التعليمية في مصر بأن نظام التعليم الجديد يتضمن كذلك إلغاء الأقسام المخلتفة في الثانوية العامة، بمعنى أنه لا يوجد بعد تطبيق النظام الجديد، القسم الأدبي أو القسم العلمي، مشددًا على كون الطلاب سوف يدرس المواد بطريقة مختلفة عن السابق.

قد يهمك أيضًا

التعليقات