التخطي إلى المحتوى
عاجل.. وزارة التعليم تصدر بيان رسمي لتوضح حقيقة إلغاء أجازة السبت في المدارس
التربية والتعليم

بعد موافقة المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، برئاسة الدكتور “طارق شوقي” وزير التعليم على الخارطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2018-2019، والذي من المفترض أن يبدأ يوم السبت 1 سبتمبر المقبل، وذلك بالنسبة لصفوف مرحلة “رياض الأطفال”، وكذلك في الصف الأول الإبتدائي.. ولكن بداية الدراسة يوم السبت أثار جدل كبير في السوشيال ميديا، حيث بدأت التساؤلات تتوالى، هل يعني ذلك بأن الوزارة قد ألغت أجازة السبت، وسوف تعود الوزارة لتطبيق نظام 6 أيام في الأسبوع بالمدارس الحكومية؟

الإجابة كانت مع تصريحات أحمد خيري المتحدث الرسمي بأسم وزارة التربية والتعليم، والذي قال: ” الوزارة بدورها تحدد بدء الدراسة مع بداية الأسبوع في يوم “سبت”، بينما تطبق كل محافظة نظامها المعمول به، بالتنسبق مع المديريات التعليمية في مختلف المحافظات”.

وأكمل خيري تصريحاته ليؤكد بأن الوزارة لم تقرر مد الأسبوع الدراسي لـ 6 أيام ولكن هناك بعض المحافظات التي تعمل يوم السبت وذلك نظرًا لإتفارع كثافة الطلاب داخل الفصول، وهو الأمر الذي يجعل من الضروري أن يتم تقسيم الطلاب إلى فترتين، بالإضافة إلى العمل في المدارس بدءًا من السبت وحتى الخميس.

وأشار خيري في حديثه لإحدى المواقع الإخبارية، بأن الوزارة لم تغير أي شيء فيما يتعلق بأجازة يوم السبت، وتركت المجال للمحافظات من أجل تحديد هذا الأمر.

وختم خيري تصريحاته والتي جاءت مساء السبت قائلًا: “إجازة يوم السبت تختلف من مدرسةٍ لأخرى وفقًا للمعتاد كل عام، وهو ما يسري على العام الدراسي المقبل 2018/ 2019”.

قد يهمك أيضا

التعليقات