التخطي إلى المحتوى
صباح الجمعة.. تكليف عاجل من الرئيس السيسي للحكومة.. ومدبولي: “سنبدأ في تنفيذه فورًا”
السيسي

تناولت الصحف المصرية اليوم بشكل مكثف صباح اليوم، تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة المصرية بشكل عام، ولوزارة الصحة بشكل خاص، وخلال هذا التقرير، سوف نسلط الضوء على التكليفات التي أصدرها الرئيس السيسي خلال الساعات الماضية، وستبدأ الحكومة في تنفيذها فورًا.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر تعليماته وتوجيهات إلى وزارة الصحة برئاسة الدكتورة هالة زايد، في حضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك بشأن ضرورة أن يتم العمل على تطوير القطاع الصحي، والبدء في مشروع التأمين الصحي الشامل دون تراجع أو تقصير أو تأجيل، مشددًا على ضرورة أن يحدث تغير شامل في قطاع الصحة بمصر خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأوضح الرئيس السيسي خلال الاجتماع الذي عقد في الساعات الماضية مع رئيس الوزراء ووزيرة الصحة، بأن تطبيق المنظومة الجديدة للتأمين الصحي لابد بأن يحدث نقلة كبيرة في جودة الخدمة التي تقدم للمواطن وضرورة شعوره بأن الدولة حريصة على مساعدته وتوفير المكان المناسب له من أجل تلقي العلاج بأحدث الأساليب والسبل التكنولوجية.

وكذلك كلف الرئيس السيسي، وزارة الصحة، بضرورة أن يتم الانتهاء من قوائم انتظار المرضى خلال أقرب وقت ممكن، وإجراء مسح طبي للكشف عن فيروس “سي” لدى المواطنين في أقرب فرصة.

وفي أول رد فعل من جانب الحكومة المصرية على تكليفات الرئيس السيسي، حيث شدد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، بأن حكومته حريصة على البدء في تنفيذ تكليفات وتوجيهات الرئيس السيسي في أسرع وقت ممكن، مشيرًا إلى كون وزارة الصحة تعمل في الوقت الحالي على عدة ملفات من شأنها أن تحدث طفرة في مجال الصحة بمصر، ويأتي على رأسها قانون التأمين الصحي الشامل.

وكان مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء قد أكد في خطابه أمام البرلمان، بأن مظلة التأمين الصحي سوف تغطي كل المواطنين في مصر بدون أي إستثناء، مشيرة إلى كون الدولة سوف تتكفل ببعض الفئات الغير قادرة على دفع تكاليف العلاج.

قد يهمك أيضًا

التعليقات