التخطي إلى المحتوى
مفتي الجمهورية يكشف حكم تجسس أحد الزوجين على هاتف الآخر
دار الإفتاء المصرية

قال مفتي الجمهورية الدكتور “شوقي علام” في رد له على سؤال من أحد المواطنين يقول “هل يجوز لأحد الزوجين أن يتجسس على الآخر سواء من خلال هاتفه أو عبر الحسابات الخاصة به على مواقع التواصل الاجتماعي؟” ليأتي الرد من مفتي الديار المصرية، ويؤكد بأن هذا الأمر حرام شرعًا.

وأكد الدكتور “شوقي علام” في الفتوى التي نشرتها دار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بأنه من الواجب على الزوج أن يضمن رعاية كاملة للآخر، وإحسان الظن به، والتعاون على البر والتقوى، وذلك بحسب ما نص عليه الدين الإسلامي الحنيف.

وأوضح المفتي، بانه من الضروري أن تكون هناك مصارحة بين الزوجين في حالة شك أيًا منهما في الآخر، وذلك بهدف الإصلاح والنصح والتذكير بحق المعاشرة بالمعروف، والتي أمر بها الله سبحانه وتعالى، ولكن فكرة التجسس على الهاتف أو على الحسابات الخاصة بالشخص الآخر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هي فكرة مرفوضة تمامًا، لكونها تعتبر تتبع لعورات الآخرين، وهو أمر حرام شرعًا بحسب ما أكده مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام.

وطلب الدكتور شوقي علام من جمهور المواطنين ضرورة تقديم الأسئلة التي تدور في بالهم إلى دار الإفتاء من أجل الرد عليها في أسرع وقت ممكن، وأخذ الفتاوى من مصادرها الصحيحة والإبتعاد عن الأماكن الغير موثوقة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.