التخطي إلى المحتوى
“الطالب هيدفع جنيه وهو داخل المدرسة كل يوم”.. التعليم تكشف الحقيقة والتفاصيل !
صورة أرشيفية

“الطالب هيدفع جنيه كل يوم وهو داخل المدرسة”.. هي العبارة التي تم تداولها بشكل كبير عبر السوشيال ميديا على مدار الساعات الماضية، حيث أكد الكثيرون منهم بأنه قد صدر قرار من وزارة التربية والتعليم بذلك، بل تداول بعضًا من النشطاء ورواد مواقع التواصل صورًا لتدوينة لحساب وزير التربية والتعليم تؤكد هذا الأمر.. كل هذه الأمور جعلت من الضروري أن يصدر بيان من وزارة التربية والتعليم من أجل الرد عليها وتوضيح الحقائق أمام الرأي العام.

النفي هذه المرة جاء من مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار والذي نفى وبشدة كل ما يتردد في العديد من المواقع الإخبارية والإلكترونية وصفحات التواصل الإجتماعي، وذلك بشأن الأنباء التي تؤكد تحصيل تذكرة يومية من الطالب قيمتها “جنيه واحد” مع بداية العام الدراسي.

المركز أكد بأنه قد تواصل مع وزارة التربية والتعليم، ونفت هذه الأخبار جملة وتفصيلًا، وأكدت بأنها لم تفرض أي رسوم دخول على الطلاب كما يتردد، مشددة على كون الدولة تدعم العملية التعليمية بكل قوة، ولا نية لديها للقيام بهذا الأمر على الإطلاق سواء في الوقت الحالي أو في السنوات المقبلة.

وقالت الوزارة بأن من قام بنشر مثل هذه الشائعات كان يريد فقط إحداث الجدل والبلبلة في صفوف المواطنين، وهو أمر مرفوض تمامًا بالنسبة للوزارة، والتي تؤكد بأن البعض يقوم بإنشاء سابات وهمية تحمل اسم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على موقع “فيسبوك” من أجل نشر مثل هذه الشائعات.

وذكر مركز معلومات ودعم إتخاذ القرار، بأنه في حالة صدور أي قرارات من هذا النوع، فإنه من الضروري أن يتم نشرها في الجريدة الرسمية للدولة، وفي حالة عدم حدوث ذلك فهذا يعني بأن الأخبار التي تتحدث عن هذا الأمر غير صحيحة على الإطلاق.

وطالبت وزارة التربية والتعليم من كل المواطنين وكذلك من وسائل الإعلام ضرورة أن يتم نقل المعلومة من مصادرها الرسمية والإبتعاد عن الصفحات المشبوهة التي تحاول إستخدام مثل هذه الأساليب من أجل نشر الأكاذيب بين المواطنين، مؤكدة بأن الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يملك حساب واحد فقط على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو حساب موثق ومعروف لجميع المواقع الإخبارية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات