عاجل.. التعليم تكشف حقيقة إختراق كنترول الثانوية العامة والتلاعب بـ نتائج الطلاب!!

عاجل.. التعليم تكشف حقيقة إختراق كنترول الثانوية العامة والتلاعب بـ نتائج الطلاب!!
الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم في تصريحات رسمية منذ قليل عن عدم وجود أي إتصال بالإنترنت في كنترولات الثانوية العامة، وهو الأمر الذي يجعل من المستحيل أن يتم إختراقها من جانب أي شخص مهما كانت إمكانياته في مجال البرمجة والهاكرز، مشيرة إلى كون من يدعي أنه قادر على فعل ذلك فهو شخص “نصاب ومحتل”.

تصريحات وزارة التربية والتعليم بشأن الثانوية العامة

وقال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام في الثانوية العامة: “حتى الآن كان لدينا نحو 44 حالة غش بالهاتف المحمول، وكل هؤلاء الطلاب سيتم حرمانهم من دخول الإمتحانات لمدة عام آخر، ولكن بعد موسم الإمتحانات في هذه العام، يمكنني أن أقول بأن عصر الغش الجماعي وصفحات شاومينج قد أنتهى للأبد”.

وأكمل رئيس قطاع التعليم حديثه مع برنامج هنا العاصمة عبر قناة سي بي سي قائلًا: “خلال السنوات الماضية لم يكن هناك رقابة صارمة مثلما تم تطبيقها خلال العام الجاري، في هذا لعام وضعنا لجانًا مركزية للتفتيش على الهواتف المحمولة لدى الطلاب الممتحنين”.

التعليم: من المستحيل إختراق كنترول الثانوية العامة

وختم الدكتور رضا حجازي تصريحاته، ليؤكد بأنه من سابع المستحيلات أن يتم إختراق كنترول الثانوية العامة، وذلك لكون الإنترنت غير متصل بالأجهزة التي يتم عمل مراجعات الكنترول عليها، مشيرًا إلى كون من يحاول إقناع الطلاب بقدرته على اق “الكنترول” مقابل دفع مبالغ مالية، مؤكدًا أن هذا حديث عار عن الصحة ويدخل ضمن “أساليب الاحتيال”.