التخطي إلى المحتوى
عاجل.. الرئيس السيسي يٌعدل قرار جمهوري لـ “مبارك” بشأن سيناء
السيسي

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، كشفت الصحيفة الرسمية للدولة المصرية في عددها الصادر صباح اليوم عن قرار الرئيس عبد القتاح السيسي والذي جاء تحت رقم 294 لسنة 2017، والذي يخص تعديل أحكام قانون صدر من رئيس الجمهورية السابق محمد حسني مبارك في سنة 2005، وذلك بشأن إنشاء جامعة خاصة تحمل أسم جامعة سيناء.

نص قرار رئيس الجمهورية بشأن جامعة سيناء

وقالت المادة الأولى في القانون والقرار الرئاسي: “يُعدل مسمى كليات (العلوم الهندسية – الصيدلة والتصنيع الدوائي – تكنولوجيا الإعلام)، الواردة ضمن البنود أرقام (1 – 3 – 5) من المادة الثانية من قرار رئيس الجمهورية رقم 363 لسنة 2005، المشار إليه ليصبح مسماها الآتي،.كلية الهندسة، كلية الصيدلة، كلية الإعلام”.

وقالت الجريدة الرسمية بأن المادة الثانية في القرار الرئاسي والذي صدر عن رئيس الجمهورية ينص على أن يتم نشر القرار في الجريدة الرسمية ويبدأ العمل به من صباح اليوم التالي لنشره.

ويذكر بأن قانون إنشاء جامعة سيناء كان قد صدر في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ولم تتم عليه أي تعديلات سابقة، ليكون أول تعديل هو من قام به الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم، وتم نشره في الجريدة الرسمية على النحو التالي:

unnamed

وحتى الآن لم يعلق أي مصدر مسئول في جامعة سيناء حول موعد تنفيذ قرار رئيس الجمهورية، ولكن على الأغلب فإن هذه الكليات سوف تصبح بمسماها الجديد بدءًا من العام الدراسي المقبل والذي يبدأ في منتصف سبتمبر القادم بالنسبة للكليات والجامعات.

وكانت وزارة التعليم العالي قد أصدرت من قبل الجدول والخطة الزمنية التي تنظم عملية الدراسة في الجامعات في السنة المقبلة، وذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعة والذي عقد في وقت سابق من شهر يونيو الماضي، حيث سيبدأ الترم الأول في منتصف سبتمبر المقبل، وسيتنهي في يناير، لتبدأ أجازة نصف العام حتى الأسبوع الأول من شهر فبراير، وبعدها يبدأ الترم الثاني إلى أواخر شهر مايو.

قد يهمك أيضًا

التعليقات