التخطي إلى المحتوى
موعد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة
وزير التعليم العالي

قد أعلنت وزارة التعليم العالي على بدأ التحاق طلاب الثانوية العامة باختبارات القدرات للكليات في يوم الثلاثاء المقبل الموافق 3 من شهر يوليو، ويستمر مدة أداء الاختبار بالكليات حتي يوم الإثنين الموافق 23 من شهر يوليو، ويتم التسجيل لبدء اختبار القدرات بالكليات من خلال التنسيق الالكتروني، وذلك لمن لديه الرغبة في القبول بأحدي الكليات التي يشترط للالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات.

وتعددت كليات القدرات في جمهورية مصر العربية وكان منها : كليات الفنون الجميلة بقسمي (فنون – عمارة)، كلية التربية الموسيقية وكلية التربية الفنية التي توجد في الزمالك في جامعة حلوان، كلية التربية الفنية في جامعة المنيا، كلية التربية شعبة التربية الفنية التي توجد في السويس بجامعة السويس، كليات التربية الرياضية في كل المحافظات، كليات التربية النوعية شعبة تربية فنية وتربية موسيقية، كليات الفنون التطبيقية في محافظات (بني سويف – دمياط – بنها – حلوان) .

وعلى الطالب أن يقوم بتسجيل موعد اختبارات القدرات من خلال مواقع الانترنت، لاختيار الكليات التي يرغب في أداء اختبارات القدرات بها، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق .

خطوات التقديم لحجز أداء امتحان القدرات :

  1. الدخول علي موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الرقم القومي للطالب .
  2. اختيار الكلية المناسبة له والمواعيد التي يرغب بأداء الاختبارات فيها .
  3. طباعة بطاقة التسجيل والذهاب  إلي مقر الكلية للسماح له بأداء الاختبار .
  4. يتم إجراء هذه الاختبارات قبل إعلان النتيجة أي في الفترة المحددة له .

الأوراق المطلوبة لأداء امتحان القدرات : 

  1. رقم جلوس طالب الثانوية العامة .
  2. صورة شخصية  لكل نوع قدرات أراد الالتحاق بها باستثناء كلية التربية الرياضية تحتاج إلي صورتين شخصيتين .

وقد أوضح وزير التعليم العالي أنه يمكن لطالب الثانوية العامة أن يسجل لأكثر من كلية لأداء اختبار القدرات، مشارا إلي أن الطالب إذا رسب في أداء الاختبار لا يسمح له بأداء الاختبار مرة أخري .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.