التخطي إلى المحتوى
انتصار وزارة التربية والتعليم علي صفحات الغش

أكد رئيس هيئة قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة الدكتور “رضا حجازي”، على أن غدا الأحد هو يعد آخر يوم امتحانات لطلبة الثانوية العامة، موضحا أن هذا العام شهد هدوء في الامتحانات لم يسبق من قبل وأن حالات الغش قليلة مقارنة بالعام الماضي .

وقد أشار إلي أن غدا يعتبر اخر امتحان في امتحانات الثانوية العامة سيعلن عن عدد حالات الغش منذ بدء الامتحانات، والإجراءات التي تم اتخاذها مع جهات الأمن والوزارات الأخري لما تم بذل من جهد لتأمين اللجان ومنع حالات الغش، علما بأن هناك بعد الانتهاكات التي حدثت في بعض اللجان ولكن تم التعامل معها واتخاذ الإجراءات ضدها .

كما بين أن لأول مرة تتم الامتحانات بهذا الشكل المشرف والمجهود الذي تم من قبل المشرفين والمراقبين والمصححين، مؤكدا على انه لم يتم تسريب أي امتحان هذا العام مع كثير من المحاولات لكنها فشلت، مشار إلي بعض الصفحات التي حاولت تسريب الامتحان ولكن تم التصدي لها وكان الهدف منها هو فشل منظومة التعليم .

وقد صرح الدكتور “رضا حجازي” على أن عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحانات “الاستاتيكا – الفلسفة – الجيولوجيا” 597 آلف طالب، مقسمين إلي الشعبة الأدبية “طلاب مادة الفلسفة” 248 الف و513 طالب وطالبة، أما طلاب مادة الاستاتيكا شعبة علمي رياضة وصل عددهم إلي 108 آلف و838 طالب وطالبة، بينما طلاب مادة الجيولوجيا شعبة علمي علوم وصل عددهم إلي 239 آلف و704 طالب وطالبة .

وكانت عقوبة الغش أن يحرم الطالب من دخول الامتحان لمدة عامين وتحويله للنيابة العامة، وعقوبة أخري عام وعقوبة أخري من المادة فقط، وتتحدد العقوبة على حسب الجرم .

قد يهمك أيضا

التعليقات