التخطي إلى المحتوى
أسعار الذهب تشهد انخفاضاً خلال هذه الفترة
سعر الذهب في محلات الصاغة

شهد اليوم السبت الموافق 30 يونيو تراجع في سعر الذهب، علما بأن هناك فئة من المواطنين يستمرون في متابعة أسعار الذهب كل يوم، وهذه الفئة هي تمثل المقبلين علي الزواج و المستثمرين أموالهم في شراء الذهب، حيث تراجع أسعار الذهب حوالي 4 جنيهات اليوم .

فقد وصل أسعار الذهب في صباح اليوم إلي التالي: عيار الذهب 24 جرام نحو 721 جنيها، بينما سجل عيار 21 جرام نحو 631 جنيها، وقد انخفض سعر عيار الذهب 18 جرام نحو 541 جنيها، أما عيار 14 جرام فقد سجل نحو 421 جنيها، علما بأن جنيه الذهب قد سجل نحو 5048 جنيها، بينما سجل السعر العالمي للذهب 22676 دولار للأوقية .

كما إنه توجد حالة من الركود تضرب السوق المصري خلال هذه الفترة، مما أدي إلي تراجع سعر الذهب، وذلك بسبب الحالة الاقتصادية التي تشهدها البلاد .

 العوامل التي تؤثر علي انخفاض سعر الذهب

يعد العامل الرئيسي في أسعار الذهب، هو اهتمام صناديق الاستثمار بالسلع الأولية بما فيهم الذهب، اتجاهات المستثمرين وسعر الدولار في أسواق الصرف العالمية، الاحتياطات لدي البنوك المركزية من الذهب، أسعار البترول وما تشهده البلاد من أحوال سياسية واقتصادية ومالية، وحركة شراء وبيع الذهب في السوق، وأيضا أسعار العملات في السوق العالمي .

قد يهمك أيضًا

التعليقات