التخطي إلى المحتوى
عن طريق برنامج “فايبر”.. مواطن مصري يتعرض لعملية نصب كبرى في الكويت
عملية نصب

ذكرت صحيفة الأنباء الكويتية في عددها الصادر صباح اليوم، بأن وافد مصري قد تقدم ببلغ إلى شرطة الأحمدي، وذلك بشأن تلقى إتصال هاتفي من خلال جهاز الحماية الخاص بالبنك والذي يتعامل معه، حيث تم إبلاغه بإكتشاف عملية سحب كبيرة وصلت لمبلغ 20 ألف دولار من حسابه، وإن البنك قد أضطر إلى وقف بطاقة السحب الخاصة به إلى حين حضوره إلى مقر البنك للتأكد من هذه العملية.

وقال المواطن المصري حول هذه الواقعة: “سارعت إلى البنك فأبلغوني بأنه تم تحويل مبلغ 20 ألف دولار من رصيدي وكذلك سحب مبلغ 5 آلاف دولار”.

وأوضح المواطن المصري الذي تعرض لعلمية النصب، بأن الشخص الذي قام بتلك الخدعة قد تواصل معه عبر برنامج فايبر الشهير، وحدثه من رقم يشبه رقم البنك الذي يتعامل معه، ولكن كيف نجح النصاب في الإيقاع به؟

ويقول المواطن المصري أمام رجال الشرطة : “أبلغني  المتحدث الذي كان لبقا في الحديث بأني ربحت 20 ألف دينار وان البنك، يريد أن يضع المبلغ في حسابه طالبا منه رقم حسابه البنكي ورقمه السري”. فما كان من المواطن المصري إلا أن استجاب لطلب النصاب الذي استغل عدم ادراكه بخطورة تسليم رقم حسابه ورقمه السري وسرق المبلغ بالكامل.

وبعدها طلبت المصادر الأمنية من المواطنين ضرورة الحذر من مثل هذه المكالمات المشبوهة، وكذلك ضرورة العلم بأنه ليس من حق أي موظف في البنكمهما كانت وظيفته أو منصبه أن يطلب من أي عميل الرقم السري الخاص بحسابه البنكي.

قد يهمك أيضًا

التعليقات