التخطي إلى المحتوى
ما لا تعرفه عن “عباس كامل” رئيس المخابرات الجديد.. وما هي علاقته بالرئيس السيسي؟
اللواء عباس كامل

أدى اللواء “عباس كامل” رئيس المخابرات الجديد اليمين الدستوري أمام الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي”، وذلك صباح اليوم الخميس، وذلك بعد صور قرار رسمي من الرئيس السيسي بتعيين عباس كامل في منصب رئيس المخابرات المصرية، وتعيين “ناصر فهمي” في منصب نائب رئيس جهاز المخابرات العامة.

وبعد حلف اليمين مباشرة، طلب الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” من الثنائي كامل وفهمي، ضرورة مواصلة العمل بكل جهد وإتقان وتفني من أجل حماية مصر وأمنها القومي من المخاطر التي تحيط بها، مشيرًأ إلى كون يعلم تمام العمل مدى الجهود المبذولة من جانب رجال المخابرات في هذا الصدد.

خلال هذا التقرير، ستكونوا على موعد مع تقرير مختصر من موقع “مصر فايف” سوف نستعرض خلاله بعض المعلومات التي قد لا تعرفونها عن رئيس جهاز المخابرات الجديد، اللواء عباس كامل.

5 معلومات لا تعرفها عن اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات الجديد

رئيس جهاز المخابرات العامة الجديد من مواليد عام 1957، وقد تخرج من الكلية الحربية في عام 1978، وعمل ضابط بسلاح المدرعات، وحصل على عدة دورات متقدمة في المدرعات من الولايات المتحدة الأمريكية، وحصل كذلك على ميدالية الخدمة الطويلة، وكذلك وسام الجمهورية من الطبقة الثانية، وقد تحصل على وسام “قائد” من دولة البرازيل.

وقد تدرج اللواء عباس كامل في المناصب الخاصة بالمخابرات الحربية والإستطلاع، إلى حين أن تولى رئاسة فرع الملحقيين الحربيين، وقد تحصل على عدة دورات تدريبة وتأهلية داخل وخارج مصر.

وفي عام 2012، شغل منصب مدير مكتب القائد العام للقوات المسلحة، وبعدها شغل منصب مدير مكتب رئيس الجمهورية في عام 2014، بعد تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي زمام الحكم في مصر، واليوم قد تم تعيينه بصفة رسمية كرئيس لجهاز المخابرات العامة بعد نحو شهرين قضاهم اللواء عباس كامل وهو مكلف بتسير أعمال الجهاز، وهو الأمر الذي يعني بأن الرئيس السيسي يرى منذ فترة طويلة بأن اللواء عباس كامل هو أفضل من يتولى هذا المنصب الحساس والهام في هذا التوقيت الحرج.

ما هي العلاقة التي تجمع الرئيس السيسي باللواء عباس كامل ؟

تشير التقارير الإعلامية، بأن الرئيس السيسي يثق كثيرًا في رئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل، ويرى السيسي بأن عباس كامل واحد من المخلصين لهذا الوطن، والذي يعملون من أجل خدمة مصر في أي منصب تولى من قبل، لذلك كان جديرًا بأن يتولى منصب رئيس جهاز المخابرات العامة.

قد يهمك أيضا

التعليقات