“بالغش أتجمعنا” تنشر نموذج أسئلة تزعم أنه لامتحان “الجغرافيا”

“بالغش أتجمعنا” تنشر نموذج أسئلة تزعم أنه لامتحان “الجغرافيا”
طلاب الثانوية العامة اليوم

نشرت صفحة “بالغش أتجمعنا” على موقع التواصل الاجتماعي الـ”فيس بوك”، نموذج امتحان يخص مادة الجغرافيا الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة “الشعبة الأدبية” الآن.

حيث قال رئيس عام الامتحانات الدكتور “رضا حجازي” في تصريح له، أن غرفة العمليات التابعة لوزارة التربية والتعليم، سوف تقوم بتتبع الورقة المسربة لكي تتأكد من مدى صحتها، وضبط المتسبب في نشرها.

وفي سياق متصل قامت وزاره الداخلية بضبط عدد كبير من  الأشخاص القائمين على نشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة، بعد بدء اللجان من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.
حيث رصدت غرفة العمليات قيام صفحة الـ”شاومينج بيغشش ثانوية عامة” بموقع التواصل الاجتماعي الـ”فيس بوك”، بنشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة لمادة اللغة العربية بعد بدء اللجان.
وقد تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد الأشخاص القائمين على إدارة هذه الحسابات وهم، الطالب “أنس.ع.ق”،يبلغ من العمر 19 سنة، ومقيم بدائرة مركز شرطة هجينة بمحافظة سوهاج هارب وجارى ضبطه، والطالب “أمير.أ.س” ويبلغ من العمر 21 سنة، ومقيم بدائرة مركز شرطة دمنهور بمحافظة البحيرة، والطالب “جورج.م.ج” ويبلغ من العمر 23 سنة ،ومقيم بدائرة مركز شرطة دمنهور بمحافظة البحيرة.
وتم استهداف المتهمين المذكورين بعدة أكمنة أسفرت عن ضبط المتهم الثاني والثالث وبحوزتهما جهاز لاب توب و2 هاتف محمول وجهاز راوتر، وبفحصهم تبين وجود أدله تشير إلى إدارتهم لهذه الحسابات، وتم تكثيف الجهود لضبط المتهم الأول الهارب.