التخطي إلى المحتوى
أسرار الرجيم الياباني لحرق الدهون وإنقاص الوزن 3 كيلوجرام في الشهر
الرجيم الياباني

يعد الرجيم الياباني من أشهر الأنظمة الغذائية لحرق الدهون، حيث يمكن خسارة الوزن وحرق الدهون بطريقة صحية ، ولعل اتباع اليابانيون لنمط حياة صحي وتميزهم بالصحة والرشاقة ماجعلهم يسجلون أدنى معدلات للسمنة في العالم، مما جعل اتباع الرجيم الياباني خيارا صحيا لحرق الدهون وانقاص الوزن بطريقة صحية بدون أي مضاعفات على الصحة.

الرجيم الياباني لحرق الدهون

توجد أساسيات يجب اتباعها بعناية لضمان فاعلية ونجاح الرجيم الياباني وهي:

  1.  يجب الامتناع  في اتباع الرجيم الياباني عن تناول نوعين من البروتينات أو النشويات في الوجبة الواحدة، بمعنى أنه إذا تناولت الأرز في وجبة غدائك فغير مسموح لك بتناول الخبز أو المكرونة معه.
  2. تناول كل يوم وجبة غنية بمضادات الأكسدة وذلك يكون ضمن نظام غذائي خلال أسبوع واحد كل شهر حتى يتخلص الجسم من أغلب السموم الموجودة في الجسم.
  3.  يؤدي اتباع الرجيم الياباني إلى حرق الدهون ولكنه في المقابل يسهل الحصول على السعرات الحرارية والتي بدورها تعزز من طاقة الجسم وتعمل على تنشيطه، ونذكر من تلك الأطعمة التي تزيد طاقة الجسم بدون تراكم للدهون الخضراوات والأسماك والحبوب، وتحتوي الأسماك على البروتينات الغنية الخالية من الدهون التي تعمل على تحسن كفاءة صحة الدماغ.
  4. يمكن الرجيم الياباني من تحقيق خسارة للوزن تصل إلى 3 كيلوجرامات خلال الشهر الواحد، كما يعمل على معالجة مشاكل الانتفاخ والهضم
  5. يجب تناول الطعام في أطباق صغيرة الحجم، مع مضغ الطعام ببطئ لحتى يحدث الشعور بالشبع.
  6.  الابتعاد عن شرب القهوة والشاي لتجنب امتصاص مادة الكافيين، مع استبدالهم بالاعشاب الساخنة مثل اليانسون والبابونج.
  7. المواظبة على شرب الماء في حدود 8 أكواب على الأقل، مع ضرورة شرب الماء على الريق وقبل وجبة الافطار، مما يعمل على زيادة الشعور بالشبع خلال النهار كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية.
  8.  الامتناع عن إضافة الملح للطعام وتناول الوجبات باضافة التوابل إليها والتي تعمل على زيادة الحرق في الجسم.
  9.  تجنب تناول الأطعمة ذات الدهون المشبعة.
  10.  تناول الخضراوات ذات الألياف والتي تعمل على تنشيط حركة الأمعاء وتمنع الاصابة بالامساك.
  11. ممارسة الرياضة بانتظام لمدة لاتقل عن 30 دقيقة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات