التخطي إلى المحتوى
بعد لقائه بمجلس الأمناء والآباء..وزير التعليم يعلن بدء الدراسة في الثاني من سبتمبر لطلاب النظام الجديد
وزير التربية والتعليم

إجتمع وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقى، في لقاء يضم مجلس الأمناء والآباء وذلك لمناقشة مشروع التعليم الجديد الذي سيتم تطبيقه في سبتمبر المقبل، حيث تناول الوزير خطة تطوير التعليم ورؤية الوزارة في نظام التعليم الجديد، بمراحل رياض الأطفال والابتدائية والثانوي العام لعرضهل ومناقشتها مع مجلس الأمناء والآباء.

وقد تقرر بدء الدراسة بالتعليم ماقبل الجامعي في موعده المقرر، حيث سيبدأ الفصل الدراسي الأول في 22 سبتمبر المقبل، كما أقر المجلس الأعلى للجامعات بدء الدراسة بالتوافق مع التعليم ماقبل الجامعي على أن تستمر الدراسة 15 أسبوعًا وينتهي الفصل الدراسي الأول في 3 يناير 2019، في حين تبدأ إمتحانات الفصل الدراسي الأول في 5 يناير 2019 وتستمر حتى 24 يناير 2019.

جدير بالذكر، أنه قد صرح مصدر بالمجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين، بأن الدكتور طارق شوقي قد أعلن خلال هذا الإجتماع، أن الدراسة بالصف الأول الابتدائي والصفين الأول والثاني من رياض الأطفال ستبدأ قبل باقي المراحل التعليمية مبكرة هذا العام، وبالتحديد في الثاني من سبتمبر المقبل.

ويرجع السبب وراء بدء الدراسة مبكرة لفصول الأول الابتدائي ومرحلتي رياض الأطفال، حتى يتسنى للمعلمين عرض تفاصيل مشروع التعليم الجديد على الطلبة، وتطبيق آلياته وشرح منظومة المناهج الجديدة، وكذلك تجهيز المعلمين ومديري المدارس قبل بدء الدراسة.

قد يهمك أيضا

التعليقات