التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم تزف بشرى سارة.. وفرحة عارمة بين الطلاب وأولياء الأمور
صورة أرشيفية لطلاب المدارس في مصر

أعلنت وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور طارق شوقي، بأنها قد قررت بصورة نهائية أن يتم توزيع “جهاز تابلت” على كل طلاب الصف الأول الثانوي بدءًأ من العام الجديد، على أن يكون التابلت مزود بمحتويات بنك المعرفة، وببعض الفيديوهات الخاصة بالمناهج التعليمية.

وجاءت تصريحات رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، لتؤكد صدور القرار بشكل رسمي، مشددًأ على كون الهدف من وراء توزيع التابلت للطلاب، هو تنويع مصادر التعليم، وتوفير مصادر تتماشى مع أسلوب كل الطالب في الطريقة التي يريدها للتعلم.

تصريحات وزارة التربية والتعليم حول توزيع التابلت للطلاب في المدارس

وخلال لقاء سريع مع قناة أون لايف الفضائية، قال رئيس قطاع التعليم العام، الدكتور “رضا حجازي”: «كل طالب سيجد الطريقة التي تتماشى معه، وبذلك نحقق الحد الأقصى من التعلم؛ لأننا نوفر المصدر الذي يتلائم مع أسلوب تعلمه، ولهذا فقد فكرنا في إعطاء كل طالب تابلت خاص به سيكون مزود بأحدث الوسائل التكنولوجية التي تساعده على التعلم».

وأكمل الدكتور رضا حجازي تصريحاته ليؤكد بأن النظام الجديد للتعليم، سوف يبدأ من العام المقبل وذلك على طلاب مرحلة  رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي والمرحلة الثانوية، مشيرًا إلى دمج التكنولوجيا في العملية التعليمية سيتم بشكل أوسع في العام القادم.

وختم رئيس قطاع التعليم العام حديثه ليؤكد بأن الهدف من وراء إعطاء التابلت للطلاب سيكون هو “التعليم” فقط، ولا يمكن أن يتم السماح للطلاب بإستخدام في الأمور الأخرى كالألعاب ومواقع السوشيال ميديا وغيرها من هذه الأمور

قد يهمك أيضًا

التعليقات