التخطي إلى المحتوى
عاجل.. أول دولة أوروبية تعلن منح تسهيلات كبيرة للراغبين في العمل والإقامة هناك
العمل في روسيا

كشفت وكالة “سبوتنيك” نقلًا عن الموقع الرسمي لقصر الكرملين “القصر الرئاسي في موكسو”، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعطى تكليفات عاجلة إلى وزير الداخلية وكذلك إلى وزير العمل في الحكومة الروسية بشأن منح تسهيلات كبيرة وضخمة للأجانب الناطقين باللغة الروسية والراغبين في العمل والإقامة بروسيا خلال السنوات المقبلة.

بوتين يؤكد حرص روسيا على تسهيل إجراءات العمل للأجانب في بلاده

وقالت الوكالة الإخبارية، بأن الرئيس الروسي قد أعلن ذلك بشكل رسمي خلال عدة لقاءات وتصريحات سابقة، وذلك في إطار حرص روسيا على دعم الأجانب الراغبين في الإقامة بموسكو بشكل شرعي.

ونقلت الصجف الروسية الصادرة صباح اليوم، تصريحات لعدد من وزراء الحكومة الروسية يؤكدون فيها بأن الموعد الأخير لتنفيذ تكليفات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هو يوم 31 أغسطس المقبل، مشدين على كونه لن يقبل بالتأخير أكثر من ذلك، خاصة فيما يتعلق بعمل وزير الداخلية بإعطاء تسهيلات وتراخيص للأجانب الراغبين في الإقامة بموسكو خلال السنوات المقبلة.

ردود أفعال إيجابية في مختلف دول العالم حول قرار بوتين

وبحسب ما كشفته وسائل الإعلام العربية والعالمية، فإن قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد لاقى حالة من الإستحسان في مخلتف دول العالم، حيث يشجع القرار على السفر إلى موسكو والعمل هناك بشكل شرعي ويقلل من معدلات الهجرة الغير شرغية ومخاطرها وهو أمر مهم للغاية.

كما أكدت بعض التقارير، بأن أغلب المؤيدين للقرار الرئاسي في موسكو كانوا من الشباب الذي يرغب في إيجاد فرصة للعيش بطريقة شرعية في روسيا، حيث كشف المؤيدين لهذا القرار بأن تسهيل منح التاشيرات وتراخيص العمل سوف يجعل الآلاف من الشباب في مختلف دول العمل يجعل روسيا كمقصد هام بالنسبة له في حالة فكر في الهجرة والإقامة خارج وطنه.

قد يهمك أيضًا

التعليقات