التخطي إلى المحتوى
ردود أفعال هائلة في اليوم الأول لقيادة السعوديات السيارات

بدأت المملكة السعودية اليوم الأول لها في تنفيذ قرارها التاريخي الذي سيغير المملكة وهو السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، وهو يعتبر الحدث الذي أحدث اهتماما كبيرا في العالم العربي والدولي، وتم تسليط الضوء من جميع الصحف العربية والدولية علي قرار الأمير السعودي الذي منح الفرصة لأول مرة للمرأة السعودية أن تقود سيارة، وأن هذا القرار سيجعل المملكة العربية السعودية تشاهد تغيرا كليا ان لم يكن تغير في الشرق الأوسط بأكمله .

ردود أفعال بعض الصحف العالمية :

صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية نشرت مقالا من خلال الكاتب الأمريكي رو جر كوهين، تذكر فيه أن الإصلاحات التي قام بها ولي العهد الأمير “محمد بن سلمان” ستغير شكل المملكة بأكملها بل ستغير شكل العالم كله، وأيضا سيظهر هذا التغيير في الشرق الأوس كله .

وقد أشار إلى أن التطوير والتحديث التي تشهده المملكة العربية في الفترة الأخيرة، هو أساس التسامح، حيث أن السعودية لها القدرة على التأثير علي المسلمين حول العالم .

وقد بين الكاتب إنه قضي فترة في المملكة العربية السعودية بين مدينة جدة والرياض، مشارا إلي أن هذه التجربة رائعة فقد وجد في الشعب السعودي حيوية ومراكز تجارية جديدة تذكره ببعض المناطق في أمريكا، مؤكدا أن الرئيس الأمريكي “ترامب” يبدي إعجابه بالسياسات الجديدة التي قام بها الأمير .

أما شبكة “سي إن إن” الأمريكية رأت أن خطوة تنفيذ رفع حظر قيادة السيارات علي النساء السعوديات هي خطوة جيدة، حيث إنها وصفت ذلك اليوم بالتاريخي للسيدات في المملكة.

وقد أشارت إلى أن هذه الخطوة ستحرر الكثير من النساء من بعض القيود، وأهمهم استخدام وسائل النقل أو توظيف سائق للسفر، وسمح للكثير منهم الانضمام إلى العمل فهنا يحقق خطوة نحو الإصلاح الاقتصادي .

أما صحيفة “صنداي تليجراف” البريطانية فقد أشارت إلى أن مجرد الموافقة على قرار رفع الحظر عن قيادة السيدات للسيارات، خرج الآلاف للقيادة لأول مرة بشكل قانوني، ولم يكن يعلم الكثير أن هذا القرار سيجعل السعودية تشهد احتفالا مثل هذا الاحتفال، وكانت من مظاهر الاحتفال توزيع الورود ونشر صور “السلفي” علي جميع وسائل التواصل الاجتماعي .

وقد أشارت الصحيفة إلي أن بعض من النساء خرجن بعد منتصف الليل لبدء سريان القرار رسميا دون أي عقبة .

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات