التخطي إلى المحتوى
رأي الطلاب في امتحان مادة الأحياء ومادة علم النفس والاجتماع

إنه في صباح يوم الأحد الموافق 24 من شهر يونيو،أدي طلاب الثانوية العامة امتحاناتهم؛ حيث أن شعبة العلمي تشمل علمي علوم وعلمي رياضة، فأدي طلاب الشعبة العلمي علوم مادة الأحياء وطلاب الشعبة العلمي رياضة مادة الديناميكا، بينما طلاب الشعبة الأدبية فأدو امتحان مادة علم النفس والاجتماع .

قد ذكر رئيس الامتحانات أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات اليوم 603 ألف و832 طالب وطالبة ينقسمون إلي طلاب الشعبة الأدبية التي وصل عددهم إلي 245 ألف و386 طالب وطالبة، بينما طلاب شعبة العلمي رياضة في مادة الدينا ميكا وصل عددهم إلي 108 ألف و838 طالب وطالبة، وطلاب الشعبة العلمي علوم وصل عددهم إلي 249 ألف و608 طالب وطالبة .
وبعد انتهاء الطلاب من أداء امتحاناتهم، تم عقد مؤتمر صحفي من خلال وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وذلك من أجل إعلان تفاصيل الامتحانات للثلاث أقسام “الشعبة العلمي علوم و العلمي رياضة والشعبة الأدبية”، وقد أشار إلي أن كل مادة من المواد الثلاثة “الأحياء – علم النفس والاجتماع – الدينا ميكا” عليها 60 درجة .

رأي طلاب الشعبة الأدبية من امتحان مادة علم النفس والاجتماع :

إن مادة علم النفس والاجتماع من المواد السهلة ولكنها تحتاج لتركيز وذلك لما تحتويه من معلومات عميقة، كما أكد بعض الطلاب إن مادة علم النفس تعد من المواد الشيقة في مراجعتها فقط تحتاج إلي الدقة والتركيز حتي يستطيع الطالب استرجاع المعلومات التي يحتاجها أثناء الامتحان؛ ذاكرين أن الامتحان ورد بأسئلة مباشرة وصريحة .

رأي طلاب الشعبة العلمي علوم من امتحان مادة الأحياء :

أكد الطلاب مدى خوفهم من مادة الأحياء ذاكرين إنها لا تقل أهمية عن مادة الفيزياء والكيمياء، وقد أكدوا على أن المادة صعبة تحتاج إلي التركيز بينما نظام البوكليت قد ساعدهم قليلا في تسهيل الأسئلة الصعبة .

 

قد يهمك أيضا

التعليقات