التخطي إلى المحتوى
تفاصيل مثيرة.. هآرتس الإسرائيلية تكشف لأول مرة عن دور مصر في صفقة القرن !
السيسي وترامب

بعدما قالت في تقرير سابق لها، بأن خطة “ترامب للسلام” والمعروفة بأسم صفقة القرن، قد أصبحت جاهزة تمامًا، وقد تم الإتفاق على كل بنودها، ولكن يتبقى فقط الإعلان عن موعد بداية تنفيذها ن قبل الرئيس الأمريكي، عادت الصحيفة الإسرائيلية “هارتس” هذه المرة لتؤكد بأن الرئيس الأمريكي يفكر الآن في الإعلان عن صفقة القرن خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وذلك بالتزامن مع الجولة التي يقوم بها “فريق ترامب للسلام” ويزور فيها مصر والسعودية وقطر والأردن وكذلك الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ولم تحدد الصحيفة العبرية موعد محدد بالنسبة لإطلاق ترامب وإعلانه عن صفقة القرن أو خطة ترامب للسلام، ولكنها أشارت بأن هذا الأمر قد أصبح اقرب من أي وقت مضى.

هارتس تكشف دور مصر في صفقة القرن

“مصر في يدها إحياء أو قتل صفقة القرن”، بهذه العبارات القصيرة كشفت الصحيفة العبرية عن دور مصر في صفقة القرن، حيث قالت خلال منشور لها، بأن دور مصر كبير للغاية، خاصة عندما يتعلق الأمر بمحاولات القاهرة من أجل أن تُستأنف محادثات المصالحة بين حركتي فتح وحماس بهدف إقامة حكومة الوحدة الوطنية في غزة.

وقالت الصحيفة العبرية بأن مصر لديها قلق واضح من التطورات التي يشهدها قطاع غزة في الوقت الحالي، وكذلك فإن القهرة لا تقبل بالمبادرة الأمريكية بالكامل، وترى بأنها غير صالحة بنسبة 100% للتطبيق، وذلك بعدما تم إجتماع بين الرئيس السيسي وبين وزير الخارجية سامح شكري في وجود عباس كامل رئيس جهاز المخابرات المصرية والمسئول الأول عن قضية الصراع الفلسطيني.

الصحيفة العبرية: “مصر لديها أدوار هامة في القضية الفلسطينية”

وختم الصحيفة الصهيونية حديثه لتؤكد بأن مصر الآن لديها أداور هامة تلعبها بالنسبة للقضية الفلسطينة، الأولى هي تقديم مساعدات إلى غزة، والثانية هي محاولة التوصل لحلول دبلوماسية شاملة للحالة الاقتصادية في غزة.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية بأن الوفد الأمريكي قد زار مصر وسيقوم بزيارة لعدد من البلدان في المنطقة، وبعد عودته للبيت الأبيض من جديد سوف يحدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موعد إطلاق المبادرة بشكل رسمي وسيتم إعلان الخارطة الزمنية لتنفيذها.

قد يهمك أيضًا

التعليقات