مصر فايف

وداعا للدهون الزائدة ومرحبا بالجسم الرشيق

فقدان الوزن

هناك كثير من الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد، وخصوصا منطقة البطن والأرداف؛ وقد نصح بعض الأطباء باتباع بعض النصائح للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، وخصوصا في منطقة البطن وتتمثل هذه النصائح البسيطة في سبعة نصائح :
1-يجب الابتعاد عن الوجبات السريعة :
تعد الوجبات السريعة واحدة من أصعب المشاكل التي تواجه الأشخاص الذين يريدون التخلص من الدهون والحصول على الوزن المناسب والجسم الرشيق، كما أن هذه الوجبات تحمل نسبة دهون عالية مما يؤدي إلي تراكمها في منطقة البطن والأرداف، ووجوب استبدالها بوجبات صحية، وعليك أيضا تناول السلطة كثيرا للحصول على جسم رشيق .
2-الابتعاد عن  المشروبات الغازية مثل الكولا :

حيث أن المشروبات الغازية تحتوى على نسبة سعرات حرارية عالية جدا، وهذه السعرات الحرارية تأتي  من كميات السكر الهائلة الصعب على الجسم امتصاصها، فتتحول إلي دهون تتراكم ف البطن .

3-تناول الأطعمة المفيدة وتنويعها:
عند تناولك للطعام أكثر من تناول الخضروات والفواكه مثل: السبانخ، التفاح، الطماطم، الفلفل الأخضر، وأيضا الأكلات التي تحتوي علي نسبة بروتين عالية .
4- تناول الطعام ببطء :
عند تناول الطعام ببطء يساعد بطريقة أسرع في التخلص من الدهون في البطن، وتزيد من عملية الحرق، مع مراعاة طريقة الجلوس الخاص بك .
5-النوم:
لسرعة التخلص من الكرش عليك بالنوم الكافي ما لا يقل عن 7-8 ساعات يومياً، حيث أن قلة النوم تعمل علي إبطاء حرق الدهون .

6-ممارسة الرياضة :
ممارسة الرياضة من أهم العوامل التي تساعد الجسم علي حرق الدهون .
7-المشي :
القيام بالمشي والركض لمسافات طويلة، لكي يساعد الجسم علي حرق الدهون بطريقة أسرع في جميع أجزاء الجسم .
ومن مخاطر الوزن الزائد :
الإصابة بمرض السكر، ارتفاع نسبة الكوليسترول، أمراض القلب، ارتفاع في ضغط الدم، مرض السرطان، توقف التنفس أثناء النوم، مرض الكبد الدهني، المرارة، هشاشة العظام، مشاكل بالقدرة علي الإنجاب.