الجريدة الرسمية تنشر قرار عاجل من الرئيس السيسي.. وفرحة عارمة لدى موظفي الحكومة

الجريدة الرسمية تنشر قرار عاجل من الرئيس السيسي.. وفرحة عارمة لدى موظفي الحكومة
السيسي

في خبر عاجل نشرته وسائل الإعلام المصرية منذ قليل، صدق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على قرار صرف العلاوات الخاصة والإستثنائية لموظفي الدولة والقطاع الخاص، والذي من المقرر أن يتم تطبيقه بشكل رسمي مع بداية الشهر المقبل بحسب ما أكدته مصادر حكومية.

وخلال هذا التقرير سوف نستعرض معكم تفاصيل القرار الجمهوري، الذي كان سببًا في فرحة عارمة لدى عدد كبير من الموظفين والعاملين في القطاع الحكومي.

نص قرار العلاوات الخاصة بعد تصديق الرئيس السيسي عليه

وذكرت الصحف القومية منذ قليل، نص القرار الجمهوري الذي صدق عليه الرئيس الفتاح السيسي، وقد جاء على النحو التالي:

المادة الأولى: الحد الأدنى لقيمة العلاوة الدورية المستحقة للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016 المستحقة فى 1/7/2018 طبقا للمادة 37 منه مبلغ 65 جنيها شهريا.

وجاءت المادة الثانية وتقول:

اعتبارا من 1/7/2018 يمنح العاملون بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016 علاوة خاصة بنسبة 10 % من الأجر الأساسى لكل منهم فى 3/6/2018 ، وفى تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ بحد أدنى 65 جنيها شهريا ، وتعد هذه العلاوة جزءا من الأجر الأساسى للعامل ، وتضم إليه اعتبارا من 1/7/2018.

وفي سياق منفصل، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار رقم 8 لسنة 2018 بزيادة المعاشات العسكرية ، وذلك بعد ٌاقراره من مجلس النواب، على أن تبدأ هذه الزيادة منذ الأول من شهر يوليو المقبل، وقد تم نشر القرار كذلك في الجريدة الرسمية للدولة في عددها الصادر مساء اليوم السبت الموافق 23 يونيو.

تصريحات وزير المالية حول موعد صرف العلاوات

وكان وزير المالية الدكتور محمد معيط، قد أكد في تصريحات سابقة، بأن الحكومة المصرية قد أنتهي بشكل كامل من تجهيز كل الإجراءات اللازمة من أجل بداية صرف العلاوات الخاصة والإستثنائية وذلك بدءًا من الأول من شهر يوليو المقبل، وذلك لكل موظفي الدولة والقطاع العام، بحسب ما ينص القانون.

واوضح الوزير بأن صرف العلاوات الأستثنائية والخاصة لكل موظفي الدولة والقطاع الحكومي سيتم وفقًا للقواعد المنظمة للقانون الذي تم إقراره من قبل مجلس الوزراء وكذلك مجلس النواب، وصدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت بأن العلاوات الإستثنائية وزيادة المعاشات بنسبة وصلت لـ 15%، يأتي بالتزامن مع شعور الحكومة بضرورة أن مساعدة المواطن في مواجهة أعباء الحياة وزيادة الأسعار خاصة بعد قرارات بتحريك أسعار الوقود والكهرباء خلال الشهر الجاري.