عاجل.. قرار جمهوري من الرئيس السيسي بزيادة معاشات هذه الفئات بنسبة 15%

عاجل.. قرار جمهوري من الرئيس السيسي بزيادة معاشات هذه الفئات بنسبة 15%
السيسي

في خبر عاجل ورد إلينا منذ لحظات، أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرار جمهوري، بشأن زيادة المعاشات العسكرية بقيمة وصلت لنحو 15%.

وخلال هذا التقرير سنقدم لكم في مصر فايف، تفاصيل قرار رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسي”، وذلك بعدما صدر بشكل رسمي فور موافقة مجلس النواب عليه.

تفاصيل قرار الرئيس السيسي بزيادة معاشات العسكريين

وقالت التقارير الإعلامية، بأن الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” قد أصدر قرار رقم 8 لسنة 2018 بزيادة المعاشات العسكرية ، وذلك بعد ٌاقراره من مجلس النواب، على أن تبدأ هذه الزيادة منذ الأول من شهر يوليو المقبل، مشددًا على كون القرار سيخضع للمعاشات  المستحقة قبل هذا التاريخ والمقررة بقانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة الصادر بالقانون رقم 90 لسنة 1975.

وأوضحت المصادر، بأن هذه الزيادة تعتبر جزء من المعاش، وتسوي في شأنها جميع أحكام المعاش، بحسب القرار الجمهوري الذي صدر عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكان الرئيس السيسي قد صدق كذلك على قرار بصرف العلاوات الخاصة والإستثنائية وذلك لكل موظفي الدولة والقطاع الخاص، وذلك بدءًا من شهر يوليو المقبل، وقد تم نشر القرار في الجريدة الرسمية ليصبح ساريًا بشكل رسمي.

وزارة المالية تؤكد زيادة معاشات المواطنين بدءًا من شهر يوليو المقبل

وفي سياق منفصل، قالت وزارة المالية برئاسة الدكتور محمد معيط، بأن الزيادة المقررة في المعاشات ستكون بدءُا من شهر يوليو المقبل، وذلك بنسبة 15%، بالتزامن مع زيادة مرتبات موظفي الدولة والتي من المفترض بأن يتم صرفها للموظفين في مختلف القطاعات الحكومية كذلك بدًا من الشهر المقبل.

وأكدت مصادر رسمية بأن الحكومة قد أنتهت كذلك من كافة الإجراءات الخاصة بصرف العلاوات الإستثنائية والخاصة لموظفي الدولة، وكذلك بالنسبة للزيادة الدورية في المرتبات والتي ستكون مع الأول من شهر يوليو المقبل، بعد إقرار القانون الخاص بها من قبل مجلس النواب.