مصطفى بكري: “ارفعوا الأسعار على الطبقة الغنية لكن الغلابة مش عايزين غير الستر”

مصطفى بكري: “ارفعوا الأسعار على الطبقة الغنية لكن الغلابة مش عايزين غير الستر”
مصطفي بكري

في تصريحات وصفها البعض بالنارية، أكد مصطفى بكري عضو مجلس النواب والإعلامي الشهير بأن الطبقة المتوسطة لم تعد تتحمل إطلاقًا شروط صندوق النقد الدولي، والتي تتعلق برفع الدعم عن بعض السلع الأساسية من أجل أن تحصل مصر على باقي دفعات الفرض اليذي وصل لنحو 12 مليار دولار.

وقال بكري في تصريحاته خلال تقديمه لبرنامج “حقائق وأسرار” والذي يذاع عبر قناة صدى البلد: “يجب التخفيف من حجم الأعباء الاقتصادية والاجتماعية التي أصبحت تحاصر الطبقة المتوسطة، ويجب حماية الفقراء، ارفعوا الأسعار على الطبقة الغنية ولكن الغلابة مش عايزين غير الستر، كفاية الطبقة المتوسطة مش قادرة تستحمل شروط صندوق النقد الدولي بكل بلاويه”.

وذكر مصطفى بكري في سياق آخر، بأن الأسبوع المقبل، سوف يشهد مفاجآت مدوية للمواطنين، وذلك بعد الإعلان عن حركة المحافظين، والتي من المتوقع بحسب ما أكده مصطفى بكري، تعيين محافظين من لواءات الشرطة والجيش، وكذلك أساتذة الجامعات، وأيضًا سيتم زيادة تمثيل المراة والشباب.

وقال بكري في حديثه عن حركة المحافظين الجدد، بأن مصطفى مدبولي قد أنتهى من إختيار المحافظين الجدد والمتوقع وصولهم لنحو 10 محافظين، وسيتم عرضهم على رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وذلك من أجل التصديق على قرار تعيينهم بشكل رسمي.