مصر فايف

بالفيديو.. “طقوس صلاة غريبة” داخل مسجد في مصر تثير جدل واسع على السوشيال ميديا

صورة أرشيفية

أثار مقطع فيديو تم نشره وتداوله بشكل موسع عبر السوشيال ميديا حالة غضب كبيرة خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما أظهر الفيديو بعض الأشخاص وهم يقوموا بأداء طقوس صلاة غريبة، وبدأت التعليقات تهاجم هؤلاء الأشخاص والذين ظهروا وهم  يتراقصون على صوت الموسيقى ويصلون وهم جلوس وكل منهم يتخذ قبلة دون الآخر.

وقال ناشر الفيديو بأن هذا الفيديو هو لحفل لبعض الشيعة على حد قوله في قرية تدعى “طناح” التابعة لمركز المنصورة في محافظة الدقهلية.

تعليقات المواطنين على الفيديو

وبدأ المواطنين يتسائلون أين وزارة الأوقاف من هذا الأمر، وكيف يحدث ذلك في دولة مسلمة سنية، مشيرًا إلى كون من قاموا بتلك الأفعال لابد من محاسبتهم.

ونشر موقع فيتو الفيديو المثير للجدل والذي جاء على النحو التالي:

وبدأت التعليقات تسير على هذا النحو، بين أشخاص معترضون على هذه الأفعال وبين آخرين يطالبون برد عاجل من قبل وزارة الأوقاف، وكيف تم السماح لهذه المجموعة بتنفيذ مثل هذه الطقوس داخل إحدى المساجد في مصر.

وفي تحديث جديد: ذكرت مصادر صحفة، بأن عدد من شباب القرية التي شهدت تلك الواقعة كانوا قد تقدموا ببلاغ رسمي وقاموا بتحرير محضر ضد الأشخاص الذين كانوا متواجدين في هذه الواقعة، وذلك من أجل أن تبدأ القوات الأمنية في أتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذا الأمر.

تحديث صباح السبت:

كشفت مصادر امنية صباح اليوم بأنه قد تم القبض على صاحب الفيديو الذي يظهر بعض المواطنين وهو يؤدون صلاة غريبة بطقوس غير معتادة، وذلك بحسب ما ذكره موقع فيتو صباح اليوم السبت.