التخطي إلى المحتوى
عاجل ورسمي.. الحكومة تقرر إيقاف صرف المكافآت والحوافز في 3 وزارات!!
حوافز

قررت الحكومة المصرية برئاسة المهندس “مصطفى مدبولي” رئيس مجلس الوزراء ترشيد الإنفاق الحكومي وكذلك زيادة موارد الوزارات، وذلك عن طريق إصدار قرارات بوقف صرف العلاوات في بعض وزارات الحكومية، وكانت البداية مع الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة الجديد، والذي أعلن عن وقف صرف الحوافز والمكافآت للقيادات العليا والمتوسطة في الوزارة.

وجاء ذلك بعد اجتماع بين الوزير وبين رئيس قطاع الشئون المالية والإدارية بالوزارة لوضع سياسة محددة لصرف الحوافز في الفترة المقبلة، مشددًا على ضرورة تقليل أعداد السيارات التي يتم إستخدامها بالنسبة لقيادت الوزارة.

وأشار الوزير في تصريحاته، بأن الآثار قد بدأت بالفعل في “خطة تقشف”، وذلك بوقف المكافآت العامة وإعادة نحو 21 مليون جنيه من بند المكافآت للدولة، وكذلك وقف صرف بدل السفر والانتقالات لأكثر من عام لأغلب العاملين بالوزارة.

وفي السياق ذاته، أصدرت وزارة الموارد المائية والري على لسان الوزير الدكتور “محمد عبد العاطي” منشور أكد فيه بأن صرف الحوافز والبدلات بالنسبة لـ رؤساء المصالح والهيئات لن يتم إلا من خلال الوزير نفسه، وذلك بالإضافة إلى ترشيد الإنفاق  داخل مبنى الوزارة بإحلال اللمبات الموفرة وإطفاء الأنوار خلال النهار».

وأوضحت المصادر الحكومية، بأن الدكتور مصطفى مدبولي قد شدد في أول أجتماع للحكومة الجديدة على ضرورة ترشيد الإنفاق الحكومي، وكذلك على ضرورة أن يتم تقديم كشف حساب بكل الأمور التي تتم داخل دواوين عام الوزارات من أجل مراجعتها والتأكد من تطبيق هذه التعليمات.

ويذكر بأن الحكومة المصرية متمثلة في وزارة لمالية كانت قد أصدرت قرار وحصل على موافقة مجلس النواب في وقت سابق من هذا الشهر، بشأن صرف العلاوات والزيادات لمرتبات الموظفين في الدولة، وكذلك زيادة بنسبة 15% لأصحاب المعاشات.

قد يهمك أيضًا

التعليقات