تفاصيل سقوط أشهر دجال في مصر “الشيخ كيرلس”.. بعدما جمع ثروة تقدر بـ 18 مليون جنيه

تفاصيل سقوط أشهر دجال في مصر “الشيخ كيرلس”.. بعدما جمع ثروة تقدر بـ 18 مليون جنيه
الشرطة المصرية

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط وإلقاء القبض على أخطر وأشهر دجال في مصر، والمعروف بإسم “الشيخ كيرلس”، وذلك بتهمة النصب والإحتيال على المواطنين في مصر والدول العربية، وذلك بعدما وردت معلومات إلى اللواء مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة “علي سلطان”، وتؤكد وقوع أحد الأشخاص يقوم بالإحتيال والنصب وكذلك يقوم بإستقطاب ضحاياه من الدول العربية والأجنبية.

وذكرت التقارير، بأن الدجال والذي يدعي الشيخ كيرلس، يقوم بكل هذا تحت مسمى معالج روحانى متخصص فى علاج الأمراض العضوية والنفسية وتمكن من الاستيلاء على أموال عدد كبير من المواطنين والضحايا.

وأكد تحريات فريق البحث برئاسة مدير مكافحة التزييف والتزوير اللواء “عاصم الداهش”، بأن المتحرى عنه هو “كيرلس.د.ف ” 22 سنة حاصل على ثانوية عامة ومقيم عمارات بن ياسر العمرانية الغربية بالجيزة، وقد أدعى على مدار السنوات الماضية بأنه حاصل على شهادت تجعله متخصص في علاج جميع الأمراض العضوية والنفسية بالطاقة الكونية، وأطلق على نفسه لقب “معالج روحاني”، وكذلك نشر فيديوهات له وهو يقوم بخداع المواطنين ويقنعهم بقدرته على علاج أمراض ” العقم الجنسى والفشل الكلوى وأمراض القلب” وغيرها.

وأوضحت مصادر في وزارة الدالية، بأنه قد تم وضع خطة أمنية عن طريق أكمنة أمنية في عدة مناطق كان يتردد عليها المتهم وتم ضبطه، وعثر بحوزته على 24 شهادة باسم المتهم منسوبة لجامعات مصرية وأجنبية.

كما تم العثور على كلًا من 7 بطاقات ائتمانية ومبالغ مالية وجهاز لاب توب علية كل أعمال المتهم، وكذلك اعترف بما هو منسوب إليه، وأكد بأنه يمارس  نشاطه الإجرامى منذ 4 سنوات ويبلغ دخله الشهرى 30 ألف دولار وقد جمع نحو 18 مليون جنيه خلال 4 سنوات

وقالت التقارير الأمنية بأنه قد تم تحرير محضر بالواقعة، وسيتم عرضه على النيابة من أجل إتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذا الأمر.