التخطي إلى المحتوى
عاجل.. الحكومة تعترف بوجود خطة لـ إلغاء أحد أنواع البنزين وتكشف عن البديل
إلغاء بنزين 80

أكدت وزارة البترول والثروة المعدنية على لسان الدكتور “طارق الملا” وزير البترول في مصر، بأن الحكومة لديها خطة واضحة المعالم بشأن إلغاء بنزين “أوكتان 80” وهو الأقل سعرًا في السوق الحالي، مشيرًا إلى كونها سوف تستبدل هذا النوع من البنزين بنوع آخر، وهو بنزين أوكتان 87، وذلك في إطار حزمة من القرارات التي تٌصدر وزارة البترول في الفترة الحالية من أجل تطوير قطاع المنتجات البترولية.

وفي تصريح لوزير البترول، الدكتور طارق الملا قال فيه: “الحكومة تعمل في الفترة المقبلة على تنقية بنزين 80 ليصل إلى 87، وذلك في إطار سعي الوزارة إلى توفير أجود أنواع البنزين للمواطن، خاصة لكون بنزين 80 يستخدم في سيارات الأجرة وكذلك في السيارات القديمة بعض الشيء، والتي يملكها أصحاب الدخل المنخفض بعض الشئ.

ويذكر بأن الفرق بين بنزين 80 وبنزين 87 هو رقم الأوكتان Octane Number، وهو يعني مدة مقاومة البنزين للانفجار المفاجئ بسبب زيادة الضغط داخل أسطوانات المحرك، وكلما زاد رقم الأوكتان زادت مقاومة البنزين للانفجار الناتج عن الاختلاط بين البنزين والهواء.

ويذكر بأن الحكومة المصرية قد قامت بتحريك وزيادة سعر البنزين والسولار ومختلف المنتجات البترولية مطلع هذا الأسبوع وبالتحديد في ثاني أيام عيد الفطر المبارك، ووصل سعر بنزين 80 في التسعيرة الجديدة إلى نحو 5.5 جنيه للترا الواحد بزيادة وصلت لنحو 2 جنيه عن سعره السابق.

قد يهمك أيضًا

التعليقات