عاجل.. التموين توضح حقيقة زيادة نصيب المواطن في بطاقات التموين إلى 75 جنيه

عاجل.. التموين توضح حقيقة زيادة نصيب المواطن في بطاقات التموين إلى 75 جنيه
التموين

بعدما ظهرت أنباء عن وجود نية لدى الحكومة المصرية وبالتحديد لدى وزارة التموين بشأن رفع نصيب الفرد في البطاقات التموينية إلى نحو 75 جنيه في الفترة المقبلة، وهو الأمر الذي كان يستوجب الرد عليه من قبل مسئولي وزارة التموين لتوضيح حقيقة هذه الأمور أمام الرأي العام.

وهو ماحدث مع تصريحات وزير التموين والتي ننقلها لكم خلال هذا التقرير..

وزير التموين: لا نية لزيادة نصيب المواطن في البطاقات التموينية

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، بأن الموازنة العامة الجديدة للدولة المصرية لا توجد بها أي بنود تخص عملية زيادة نصيب الفرد في البطاقات التموينية خلال العام المالي الحالي، مشددًا على كون البعض يطلق مثل هذه الشائعات بدون أي علم أو معرفة حقيقة ببواطن الأمور.

وأوضح الوزير علي المصيلحي في تصريحاته، بأن كافة قرارات لإصلاح الاقتصادي التي تتخذها الدولة من شأنها النهوض بالاقتصاد المصري والأحوال المعيشية للمواطن في المقام الأول.

مصيلحي: “المواطن يحتاج إلى عام أو عامين حتي يشعر بنتائح الإصلاح”

وقال الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم في مقر مجلس الوزرء، بأن المواطن المصري سوف يشعر بنتائج الإصلاح الإقتصادي سيكون خلال عام أو عامين، والجميع يعرف بأن هذه القرارت صعبة للغاية، ولكنها كانت ضرورية، فلا يوجد أن تسكت الدولة عندم يصل الدين العام إلى نحو 107% من إجمالي الناتج المحلي.

وختم الدكتور علي المصيلحي تصريحاته قائلًا: “كلنا متحملين ولازم نتحمل حتى نعبر هذه المرحلة، لم يكن لدينا خيار ونحاول تقليل الآثار على المواطن”.