التخطي إلى المحتوى
رسميًا.. الحكومة تعلن موعد الزيادة القادمة والأخيرة في أسعار البنزين والوقود
البنزين والسولار

كشفت الحكومة المصرية عن خطتها الكاملة والجديدة لحماية المواطن المصري ومحدودي الدخل من آثار الإصلاح الإقتصادي التي تقوم به في الوقت الحالي،وخاصة فيما يتعلق بأسعار الوقود، وذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم في مقر مجلس الوزراء اليوم الاربعاء.

وقال الوزير طارق الملا وزير البترول والطاقة، بأن الحكومة في الفترة المقبلة ستقوم بإجراء العديد من الإجراءات وعلى رأسها دعم الوقود، والذي سيتم تحريره بشكل كامل وزيادة سعره ليصبح بسعر التكلفة في زيادة جديد منتظرة خلال عام 2019 بحسب ما أكده الوزير.

وأوضح المهندس طارق الملا في تصريحاته خلال مؤتمر مجلس الوزراء، بأن قرارات الحكومة الأخيرة والتي تم إتخاذها قد جاءت بناءًا على خطة حكومية موضوعة مسبقًا، وبالتحديد منذ عام 2014، وقد تم إقرار هذه الخطة من قبل البرلمان، خاصة فيما يتعلق بمنظومة دعم الطاقة والبترول.

وأشار الوزير بأن الحكومة قد قررت بشكل نهائي إلغاء تطبيق الكارت الذكي وذلك خوفًا من وجود سعرين للمنتج البترولي الواحد، وكذلك لعدم فتح الباب أمام السوق السوداء، مشيرة إلى كون الحكومة سوف تقوم ببعض الإصلاحات الإقتصادية خلال الشهور المقبلة، وربما يشعر المواطن بنتائج هذا التحسن بعد عام أو عامين من الآن.

قد يهمك أيضا

التعليقات