عاجل.. المالية توضح حقيقة فرض ضرائب جديدة على مستخدمي “الموبايلات الحديثة”

عاجل.. المالية توضح حقيقة فرض ضرائب جديدة على مستخدمي “الموبايلات الحديثة”
وزارة المالية

بعدما أنتشرت شائعات حول فرض ضرائب جديدة من قبل وزارة المالية مستخدمي التليفون الآيفون وغيره من الموبايلات الحديثة، وتم تداول هذه الأخبار بشكل موسع على السوشيال ميديا، خلال الساعات الماضية، وكان لابد من أن يتم الرد على هذه الشائعات من قبل مصادر رسمية في الحكومة.

وأوضح الدكتور “محمد معيط” وزير المالية، بأن الوزارة لم تفرض أي ضرائب جديدة، تحت اي مسمى، حرصا على تخفيف الأعباء على المواطنين، وذلك منذ عام 2016.

وأكد الوزير بأن كل ما يقال في السوشيال ميديا حول هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق، مشددًا على كون البعض قد قال بأن الوزارة سوف تفرض ضرائب على “عربات الفول”، وسوف تستغنى عن المستشارين أو تخفيض رواتب المديرين بالجهاز الاداري للدولة ولكن هذه الأخبار غير صحيحة على الإطلاق.

وختم الوزير الدكتور “محمد معيط” تصريحاته التي جاءت ظهر اليوم ليؤكد على ضرورة أن لا يتم الإنسياق وراء مثل هذه الشائعات التي يروجها البعض لمصالح شخصية بعيدة عن مصلحة المواطن والواطن، مشيرة إلى كون بعض صفحات السوشيال ميديا تستخدم أسماء مواقع كبيرة في الفترة الاخيرة من أجل إبهام البعض بأن هذه الأخبار صحيحة، ولكن يجب على المواطن أن لا يأخذ الأخبار إلا من مصادرها الرسمية.