التخطي إلى المحتوى
عاجل.. الحكومة تكشف حقيقة زيادة أسعار البنزين مرة أخرى خلال هذا العام!

كشفت مصادر رسمية داخل وزارة البترول منذ قليل، بأن كل ما يتم تداوله حول زيادة جديدة قادمة خلال هذا العام في أسعار البنزين والسولار هو أمر غير صحيح على الإطلاق، مشددة على كون هذه الأخبار هي مجرد تكنهات صحفية لا أساس لها من الصحة.

وقالت المصادر، بأن الزيادة التي تمت ثاني أيام عيد الفطر المبارك، سوف تمنع الحكومة من زيادة الأسعار مرة أخرى، خاصة بعدما كانت الزيادة هذه المرة نحو 60%، وهو أمر سيجعل الحكومة غير قادرة على رفع أسعار البنزين والسولار مرة أخرى خلال هذه الفترة.

وكانت تقارير صحفية قد أكدت بأن الحكومة تفكر في زيادة أسعار البنزين والسولار خلال شهر ديسمبر المقبل، ولكن مصادر حكومية قد نفت هذا الأمر تمامًا.

ويذكر بأن الحكومة المصرية قد أعلنت قبل 48 ساعة من الآن عن زيادة أسعار البنزين والسولار والمحروقات، حيث جاءت الاسعار على النحو التالي، حيث وصل سعر بنزين ٩٢ إلى نحو ٦.٧٥ بدلًا من ٥ جنيهات، ووصل سعر بنزين ٩٥ بـ٧.٧٥ بدلًا من ٦.٦٥ جنيهات، وذلك في الوقت الذي وصل فيه سعر بنزين ٨٠ إلى ـ٥.٥ بدلا من ٣.٦٥ جنيهات، وكذلك رفعت الحكومة سعر السولار ليصل إلى نحو 5.50 جنيه، وهو الأمر الذي جعل البعض يتوقع وجود زيادات كبيرة في أسعار بعض السلع الغذائية والأساسية خلال الفترة المقبلة.

وطالبت المصادر الحكومية من المواطنين ضرورة عدم الإنسياق وراء مثل هذه الشائعات، وخاصة من المواقع والصفحات التي ترغب في إثارة الجدل والبلبلة عبر نشر هذه الأخبار.

وتوقعت تقارير إخبارية بعد تصريحات وزارة المالية، بأن تكون الزيادة الجديدة في أسعار البنزين والسولار خلال العام المالي المقبل 2018-2019 والذي سيبدأ خلال شهر يوليو بعد المقبل، مما يعني بأن العام الحالي لن يشهد أي زيادة جديدة في اسعار المحروقات.

قد يهمك أيضا

التعليقات