التخطي إلى المحتوى
رسميًا.. محافظة مصرية تعلن تشغيل خدمة الإنترنت “واي فاي” مجانًا للمواطنين في الشوراع
خدمة الواي فاي

أعلنت  محافظة جنوب سيناء على لسان المحافظ اللواء “خالد فودة”، بأن المحافظة قد قررت تشغيل خدمة الإنترنت المجاني “واي فاي” للمواطنين في الشوارع وذلك كخطوة أولى في شارع السلام الرئيسي في سابقة هي الأولى من نوعها، وذلك ضمن خطة متكاملة من أجل تطوير المدينة تصبح واحدة من أفضل مدن العالم على الإطلاق.

وقالت مواطنة مصرية تدعى “دينا فؤاد” وتعيش في مدينة شرم الشيخ حول هذه الخدمة قائلة: «أنا لسه مخلّصة امتحانات وراجعة من القاهرة والخبر فرّحنى جدا»، مشيرة إلى كونها تستخدم الإنترنت بشكل مستمر، ومؤكدة بأن هذا الأمر سوف يحل عدد كبير من المشاكل الخاصة بالإتصال بالإنترنت عندما تكون الشبكة ضعيفة.

وهذا في الوقت الذي أكدت فيه مواطنة أخرى بأنه معتادة على الذهاب إلى محافظة القاهرة بشكل مستمر خلال الشهور الماضية، وترغب في أن يتم تعميم هذه التجربة على كافة محافظات مصر، وبالأخص محافظة القاهرة، ولكنها في الوقت ذاته أكدت بأن هذا الأمر سيكون صعب تنفيذه بسبب أعداد السكان الكبيرة في القاهرة.

وقال بعض المواطنين في مدينة شرم الشيخ، بأن هذه التجربة الفريدة من نوعها سوف تساهم في شكل كبير في جعل السياح في المدينة ينظرون إلىها بشكل مختلف وهو أمر قد يجعلها تصنف من ضمن المدن المتطورة على غرار ما يحدث في بعض المدن الأوروبية، مطالبة بأن يتم تعميم هذه التجربة على كل مدن محافظة جنوب سيناء وليس فقط شارع السلام في مدينة شرم الشيخ.

وكان اللواء “خالد فودة” محافظ جنوب سيناء، قد أكد بأن الفترة المقبلة سوف تشهد تنفيذ خطة كاملة من قبل المحافظة من أجل تطوير مدينة شرم الشيخ، لتصبح واحدة من أفضل المدن ليس فقط داخل مصر أو الوطن العربي، بل على مستوى العالم.

قد يهمك أيضًا

التعليقات