كاتب صحفي يهاجم نجم المنتخب: “تفكيره سلفي حتى ولو لابس أديداس”

كاتب صحفي يهاجم نجم المنتخب: “تفكيره سلفي حتى ولو لابس أديداس”
منتخب مصر

جدد الدكتور “خالد منتصر” هجومن من جديد على حارس مرمى منتخب مصر “محمد الشناوي”، وذلك بعدما رفض الأخير إستلام جائزة أفضل لاعب في مباراة مصر والأوروجواي، بسبب وجود اسم شركة خمور كراعي رسمي للجائزة، وهو الأمر الذي لم يقبل به اللاعب.

تصرف الشناوى لاقى إستحسان كبير من جانب عدد كبير من المتابعين ومشجعي منتخب مصر، ولكن خالد منتصر مقدم برنامج “حصة قراءة” على قناة دريم كان له رأي آخر.

وكتب خالد منتصر عبر صفحته الشخصية على موقع فيسبوك حول هذا الأمر يقول: ”

“أعرف أن كلامي موجع للكسالي فكريًا، ومنطقي مستفز لمن يعانون من كساح العقل لأنني أناقش طريقة تفكير وليس تصرفات شخصية، هو حر يقبلها أو يرفضها، ولكني أناقش ما هو أخطر من القبول أو الرفض الشخصي، أناقش منطق ومنهج التفكير فيما وراء هذا الرفض”.

“هذا المنهج في التفكير سلفي وهابي، ولو ارتدى أصحابه الأديداس أو النايكي، ولو أتيحت له الفرصة سيقول امنع الخمور في الفنادق لأننا دولة إسلامية ولتذهب السياحة إلى الجحيم، سيقول طبقوا الحد على المصري الذي يشرب الخمر في الغردقة أو شرم، سيقول أغلقوا مصنع الأهرام للمشروبات وامنعوا الاستيراد للخمور، وطبقوا حد الجلد على السائح الذي يتناول الخمر”.

وأكمل خالد منتصر تصريحاته ليؤكد بأن حديثه قد أصاب البعض بالهيستريا، وذلك بسبب كون كل فرد منهم يوجد بداخله “داعشي صغير” على حد قوله.

وكان خالد منتصر قد هاجم محمد النشاوي يوم أول أمس، وسخر من قرار اللاعب الذي رفض إستلام الجائزة، وعلق على ذلك قائلًا: “”‏بعد التألق لازم فاصل من العك والخلط والدروشة، الشناوي يرفض الجائزة لأنها مقدمة من شركة خمور!.. نحن أمهر شعوب الأرض في وضع بول البعير على تورتة الآيس كريم”.

وأكمل خالد منتصر تصريحاته قائلًا: “همسة في آذن محمد الشناوي، الفيفا تدفع مكافآت بالملايين على حسب المشاركات والأدوار التي تصل لها، وتلك الملايين سيدفعها رعاة المونديال وهم  شركات خمور وشركات أدوية تستخلص من الخنزير وشركات أصحابها ملحدون والعياذ بالله”.