التخطي إلى المحتوى
تكليف عاجل من الرئيس السيسي لوزارة الصحة.. وفرحة عارمة لدى المواطنين
الرئيس السيسي

أعلنت الدكتورة “هالة زايد” وزيرة الصحة في حكومة الدكتور “مصطفى مدبولي”، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعطت توجيهات بعلاج كل غير القادرين على نفقة الدولة، مشددًا على كون العلاج على نفقة الدولة هو حق للمواطن غير القادر، وكذلك للذين لا يتوفر علاجهم داخل مصر.

وأوضحت الوزيرة، بأنها سوف تحاول توفير كافة الإعتمادات المالية المطلوبة بالتعاون السيد وزير المالية، وذلك من أجل ضمان توفير الدواء للمريض في كل مكان بمصر، وكذلك توفير كل السبل المتاحة من أجل علاجه في القاهرة أو في مختلف المحافظات التي تتوفر فيها الخدمات الطبية المتقدمة.

وفي تصريح خاص لإحدى الصحف، قال الوزيرة هالة زايد:

لوزارة بالأساس معنية بتقديم الخدمات للمواطنين وواجبنا توفيرها لهم بشكل دائم، مضيفة أنها ستسعى إلى التوسع فى تطبيق مناظرة المرضى عن بعد، وتوسيع اختصاصات المجالس الطبية الفرعية بالمحافظات، تسهيلاً على المرضى فى الحصول على القرارات لحين تعميم تجربة التأمين الصحى فى جميع أنحاء الجمهورية.

وختمت حديثها لتؤكد بأن الوزارة ستعمل على تنفيذ تكليف الرئيس السيسي، وذلك بعدما أوصى الرئيس بضرورة أن يتم علاج كل غير القادرين على نفقة الدولة، وكذلك تطوير المستشفيات والعمل بنظم الحجز والإستعلام حفاظًا على كرامة المريض.

وأبدى عدد كبير من المواطنين عبر السوشيال ميديا عن رضاهم التام بالتكليف الخاص بالرئيس السيسي بشأن علاج غير القادرين، مؤكدين على ضرورة أن يتم تنفيذه في أقرب وقت ممكن، وطلب البعض بضرورة أن يتم النظر إلى “نظافة المستشفيات” والتي يشتكي منها العديد والعديد من المرضى في الفترة الأخيرة، وكذلك يجب تطبيق نظام الحجز والإستعلام بأسرع وقت من أجل تقليل الإزدحام في المستشفيات الحكومية.

قد يهمك أيضا

التعليقات