هذه ليس الأخيرة.. تعرف على موعد الزيادة القادمة في أسعار البنزين والسولار!!

هذه ليس الأخيرة.. تعرف على موعد الزيادة القادمة في أسعار البنزين والسولار!!
البنزين في مصر

بعدما قررت وزارة البترول اليوم، رفع الدعم بشكل جزئي على المحروقات بشكل عام، وهو الأمر الذي أدى إلى زيادة كبيرة في أسعار كل المنتجات البترولية وعلى رأسها البنزين بمختلف أنواعه والسولار والكيروسين وغاز السيارات وكذلك غاز البوتجاز والمازوت الصناعي.

ولكن هذه الزيادة لن تكون الأخيرة بحسب ما أكدته مصادر حكومية، والتي أشارت بأن الزيادات تحدث ضمن خطة موضوعة مسبقًا من قبل الحكومة من أجل رفع الدعم عن المنتجات البترولية بشكل كامل خلال مدة زمنية معينة.

ويبقى السؤال، متي سيكون موعد الزيادة القادمة في أسعار البنزين والسولار؟ هذا التساؤل يجيب عليه بعض المصادر الحكومية والتي أشارت بأن الزيادة الخامسة في أسعار البنزين قد تكون في السنة المقبلة وبالتحديد في شهر يوليو المقبل، وذلك من أجل أن تنجح الحكومة في الوفاء بتعهداتها لصندوق النقد الدولي، بالتخلص من دعم الطاقة بنهاية يونيو 2019

وكانت الحكومة المصرية قد اتفقت مع صندوق النقد الدولي على إقتراض نحو 12 مليار دولار. حصلت الحكومة حتى الآن على 6 مليار دولار منهم على دفعات مختلفة وأخرهم كان الشهر قبل الماضي، وذلك مقابل بعض التعهدات التي يأتي من بينها خفض الدعم  على الطاقة، ولذلك فإن الزيادة المقبلة في أسعار البنزين قد تصل بدعم المحروقات إلى أدنى مستوياته منذ أن تم إستخدام هذه المنتجات في مصر.

وفي سياق منفصل، كشفت مصادر حكومية، بأن الزيادات المستمرة في أسعار الكهرباء والغاز والبترول، لن تؤثر على سعر “رغيف الخبز” المدعم، وذلك بعدما أنتشرت شائعات بأن هذه الأمور قد تغير من وضع الدعم فيما يتعلق بالخبز والدقيق وغيره.