عاجل.. التموين تكشف حقيقة زيادة أسعار “رغيف الخبز” المدعم خلال ساعات

عاجل.. التموين تكشف حقيقة زيادة أسعار “رغيف الخبز” المدعم خلال ساعات
رغيف الخبز

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأنها لا حقيقة لما يقال حول زيادة أسعار الخبز المدعم في مصر خلال الساعات المقبلة، مشددة على كون هذه الأخبار يردد أعداء الوطن من أجل إثارة البلبلة والجدل في صفوف المواطنين، خاصة بعد زيادة أسعار البنزين والمحروقات صباح اليوم.

وكشفت مصادر الوزارة بأنها من المؤكد أن ترتفع تكلفة إنتاج الخبر في الفترة المقبلة سواء بسبب زيادة الكهرباء وكذلك زيادة السولار والبنزين، ولكن الدولة هي من ستتحمل تلك الزيادة، وسوف يظل رغيف الخبز المدعم بسعره الطبيعي على بطاقات التموين وخارجها، مشددة على كون رغيف الخبز المدعم أمر لا يمكن المساس به.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، بأن الحكومة لن تحاول بأي شكل من الأشكال تحريك سعر رغيف الخبز المدعم وهو سيظل بسعره الحالي 5 قروش على بطاقات التموين.

ويذكر بأن الحكومة المصرية متمثلة في وزارة البترول والتجارة الداخلية قد اعلنت اليوم عن بداية تطبيق الزيادة الجديدة في أسعار البنزين والسولار في مصر، وقد أصبح السعر الجديد للبنزين 92 هو 6.75 قرش بدلًا من 5 جنيهات، وذلك فضلًا عن زيادة كل أنواع البنزين والسولار والكيروسين وغاز السيارات والمازوت.